خلال لقاءات منفصلة بوزيرَي العدل والشباب ووزير الدولة فارس مناع: الرئيس المشاط يوجه بمتابعة الرقابة على إنجاز القضايا في المحاكم وينوّه بدور الوجاهات في إفشال مخطّطات تمزيق النسيج الاجتماعي

المسيرة: صنعاء

وجّه رئيسُ المجلس السياسي الأعلى بصنعاء، المشير مهدي محمد المشاط، بضرورة المتابعة والرقابة لإنجاز القضايا في المحاكم لتحقيق قضاء عادل وعاجل ونزيه.

وأكّـد خلالَ لقائه، اليوم، وزيرَ العدل على أهميّة استكمال الربط الشبكي بين جميع المحاكم؛ لما لذلك من أثر كبير في إنجاز القضايا، مُشيراً إلى ما يوفره النظام الشبكي من جهد ووقت في سرعة الحصول على المعلومة اليومية لمختلف القضايا المنظورة أمام المحاكم بمختلف المسارات الإجرائية المتعلقة بكل قضية.

من جانبه، أشار وزير العدل، إلى أن عدد المحاكم التي تم ربطها بلغ 154 محكمة، والعمل جارٍ لاستكمال 40 محكمة أُخرى، مؤكّـداً على مواصلة العمل لبناء المشروع الوطني المتعلق بالسلطة القضائية وأتمتتها واستكمال الربط الشبكي مع الجهات ذات العلاقة.

وفي سياق منفصل، أشاد الرئيس المشاط بالجهود المبذولة لإقامة المراكز الصيفية في أمانة العاصمة ومختلف المحافظات.

وناقش خلال لقائه وزير الشباب والرياضة، محمد المؤيدي، أنشطة وبرامج المراكز الصيفية الهادفة إلى تنمية قدرات ومعارف النشء والشباب وتحصينهم من الثقافات المغلوطة، منوِّهًا إلى مستوى الإقبال المشرف على المراكز الصيفية الذي يدل على وعي المجتمع والآباء والحرص على إكساب الطلاب والطالبات معارف وخبرات في مختلف الجوانب الدينية والعلمية والرياضية والزراعية.

وحيَّا الرئيسُ المشاطُ كافةَ المعلمين الذين يعدون منارات الهدى والمشاعل التي تضيء النفوس بنور العلم والمعرفة.

إلى ذلك، التقى رئيسُ المجلس السياسي الأعلى، وزيرَ الدولة فارس مناع، وناقش معه الجوانب المتصلة بتعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية خَاصَّة في ظل التحديات التي فرضها استمرار العدوان والحصار.

ونوّه الرئيس المشاط إلى دورِ الوجاهات والمشايخ والشخصيات الاجتماعية في تعزيز تماسك الجبهة الداخلية وإفشال مخطّطات العدوان الهادفة إلى تمزيق النسيج الاجتماعي.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com