الرئيس يدعو لإنجاز المشاريع الملامسة لاحتياجات المواطنين ويؤكّـد أهمية دور العلماء لتقديم المشورة في المجالات التنفيذية والتشريعية

المسيرة: صنعاء

أكّـد الرئيسُ المشير الركن مهدي محمد المشاط، اليوم، أهميّة تنفيذ المشاريع وترتيب الأولويات فيها بما يلامسُ احتياجاتِ المواطنين، فيما أكّـد أهميّة دور العلماء في تقديم الرأي والمشورة في مختلف المجالات التشريعية والتنفيذية وغيرها.

جاء ذلك خلال لقاءين منفصلين مع وزير الأشغال العامة والطرق غالب مطلق، ومع أعضاء الهيئة العليا لرابطة علماء اليمن.

وفي لقائه بالوزير مطلق ناقش الرئيس المشاط مستوى تنفيذ خطة الوزارة للعام الجاري وما تضمنته من أولويات ومشاريع سواء بما يتعلق بالرؤية الوطنية أَو المتصلة بنشاط الوزارة وتدريب وتأهيل الكوادر في مختلف المجالات الفنية والهندسة.

وتطرق اللقاء، إلى سير تنفيذ مشاريع شق وصيانة وإعادة ترميم وتأهيل الطرق والجسور وخُصُوصاً تلك التي تعرضت للقصف والتدمير من قبل طيران العدوان الأمريكي السعوديّ.

وفي اللقاء، أكّـد الرئيس المشاط، أهميّة التركيز على المشاريع التي تلامس متطلبات المواطنين وتخفيف معاناتهم والاهتمام بالحفاظ على شبكة الطرق الرئيسية.

وفي لقائه بأعضاء الهيئة العليا لرابطة علماء اليمن، استمع الرئيس المشاط إلى رأي العلماء الأفاضل من خلال نقاش مستفيض حول مجمل قضايا الأُمَّــة العامة والخَاصَّة، والخدمات والعدالة وحفظ الحقوق.

وتطرق الرئيس المشاط إلى الدور المحوري لعلماء اليمن في مواجهة العدوان وتكريس الوعي لدى عامة أبناء الشعب اليمني في أهميّة التصدي لأعداء الأُمَّــة، انطلاقاً من الواجب الديني الذي يحث على الدفاع عن الوطن؛ باعتبَار حُبِّ الأوطان من الإيمَـان.

وأشَارَ إلى دور العلماء في مناصرة قضايا الأُمَّــة المركزية وعلى رأسها القضية الفلسطينية ودعم أبناء الشعب الفلسطيني في الدفاع عن وحدة فلسطين ودحر المحتلّ الصهيوني الغاصب وُصُـولاً إلى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وأكّـد رئيس المجلس السياسي الأعلى، أهميّة استمرار العلماء في تقديم الرأي والمشورة في مختلف المجالات التشريعية والتنفيذية وغيرها والاضطلاع بدورهم في توعية المجتمع، بأهميّة مواجهة العدوان الأمريكي السعوديّ وتضليلاته.

فيما دعا العلماء أبناء الشعب اليمني إلى التحلي باليقظة والجهوزية العالية لمواجهة أي خرق للهُدنة من قبل دول العدوان والمرتزِقة، والتصدي للمؤامرات التي يحيكها الأعداء ضد اليمن.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com