ناطق الحكومة يوصل التعازي اليمنية في اغتيال “شيرين أبو عاقلة”

المسيرة: صنعاء

عبّر ناطقُ حكومة الإنقاذ، وزير الإعلام، ضيف الله الشامي عن تعازي وزارة الإعلام في الجمهورية اليمنية لأسرة الشهيدة ‏شيرين ‏أبو عاقلة والوسط الإعلامي الفلسطيني وكافة أبناء الشعب ‏الفلسطيني

وقال وزير الإعلام ضيف الله الشامي في تصريحات صحفية: إن جريمةَ كيان العدوّ الصهيوني بحق الصحفية شيرين أبو عاقلة، تكشف وحشية هذا الكيان الغاصب وما يرتكبه من جرائم يوميًّا بحق أبناء الشعب الفلسطيني، مُضيفاً “هذه الجريمة تأتي في إطار إمعان الكيان الصهيوني على طمس الحقيقة وإسكات الأصوات التي تكشف جرائمه وانتهاكاته بحق الشعب الفلسطيني والمقدسات الإسلامية.

وأكّـد الوزير الشامي أن اغتيال العدوّ الصهيوني للصحفية شيرين أبو عاقلة خلال تغطيتها لجرائمه في جنين، دليل على أهميّة دور الإعلام في كشف جرائم هذا الكيان المتجرد من كُـلّ القيم الإنسانية، منوِّهًا إلى أن هذا الاغتيال يعد جريمةً بحق الإنسانية والصحافة والإعلام، وإصراراً متعمداً على استمرار ارتكاب المجازر بعيدًا عن عدسات الكاميرا.

وأكّـد أن الجريمة لن تثني الإعلاميين الأحرار عن مواصلة فضح جرائم أمريكا وإسرائيل وحلفائهم.

وبيّن ناطق الحكومة أن استهداف الإعلاميين سياسة ممنهجة للعدو الصهيوني لإخفاء الحقيقة وترهيب أصحاب الحق، لافتاً إلى أن هذه الجريمة ليست الأولى ولن تكون الأخيرة.

وفي ختام تصريحاته، حيا وزير الإعلام نضالات الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة، مجدّدًا التأكيد على الموقف الثابت والمبدئي لليمن قيادة وحكومة وشعباً، بالمساندة والوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني وحقه في إقامة دولته المستقلة على كامل ترابه الوطني وعاصمتها القدس الشريف، داعياً الاتّحادات الإعلامية العربية والدولية إلى إدانة هذه الجريمة والعمل على وضع حَــدّ لصلف الكيان الصهيوني بحق الصحفيين والإعلاميين.

من جهته، أدان اتّحادُ الإعلاميين اليمنيين، استهداف العدوّ الصهيوني للصحفيين والإعلاميين في مدينة جنين الفلسطينية، ما أَدَّى إلى استشهاد الصحفية والمراسلة في قناة الجزيرة شيرين أبو عاقلة، وإصابة مراسل صحيفة القدس علي السمودي.

واستنكر الاتّحاد في بيانه بأشد العبارات جرائم الاحتلال الوحشية المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني، داعياً إلى التصدي لجرائم العدوّ الصهيوني وانتهاكاته بحق الصحفيين والإعلاميين.

كما دعا اتّحاد الإعلاميين اليمنيين، إلى مراجعة شاملة للتعاطي الإعلامي مع ما يرتكبه العدوّ الصهيوني من جرائم، وتوحيد المواقف وفق سياسات إعلامية موحدة تناهض التطبيع وتجرم التعامل مع العدوّ الصهيوني بأي شكل من الأشكال

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com