وزير الخدمة المدنية والتأمينات ورئيس المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية يدشنان حملة الشمول التأميني لحماية العاملين في القطاع الخاص

المسيرة: خاص
دشن وزير الخدمة والتأمينات الأستاذ سليم المغلس ورئيس المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية الأستاذ شرف الدين الكحلاني، اليوم السبت، حملة التأمين الشامل؛ لحماية العاملين في القطاع الخاص.
وفي تدشين الحملة التي تهدف إلى تحقيق التغطية التأمينية الشاملة على العاملين في القطاع الخاص، أشار وزير الخدمة المدنية والتأمينات – رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية – سليم محمد المغلّس، إلى أن هذه الحملة تأتي في إطار المسؤولية الملقاة على عاتق المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في توفير الحماية الاجتماعية للعاملين في القطاع الخاص.
ونوه إلى أن المؤسسة تقوم “بتدشين مشروع توسيع التغطية التأمينية في هذه الحملة، وتبدأ من أمانة العاصمة كمرحلة أولى”.
وأكد الوزير المغلس دعمه الكامل لجهود المؤسسة وقيادتها في تنفيذ الحملة وما يترافق معها من جهود تهدف إلى توسيع مظلة التأمينات الاجتماعية.
وقال رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية “نوجه رسالتنا لكافة المكلفين وأصحاب الأعمال بأن يتوجهوا الى المؤسسة لتطبيق قانون التأمينات الاجتماعية وتجنب المسائلة القانونية”.
وأضاف في رسالته للعاملين في القطاع الخاص ” يجب القيام بإبلاغ المؤسسة عن أي شركة أو منشأة خاصة تتهرب عن تطبيق قانون التأمينات الاجتماعية، ولا تلتزم بالتأمين على العاملين لديها”.
وفي ختام تصريحاته ثمن الوزير المغلس الخطوة التي تجريها المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في سياق الخطط التي وضعتها ضمن بنود الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة، مؤكداً مساندتها “وهذا أقل ما يمكن تقديمه من واجب لحماية العمال في القطاع الخاص من أي مخاطر اجتماعية مستقبلاً”.
من جهته قال رئيس المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية “التزاما بما أقره القانون تحقيقا لمبدأ العدالة الاجتماعية بين الموظفين الحكوميين والعاملين بالقطاع الخاص ندشن اليوم حملة الشمول التأميني، بهدف توسيع التغطية التأمينية لتشمل كل العاملين في القطاع الخاص”.
وأكد الكحلاني أن على العاملين في القطاع الخاص إدراك أن الدولة أٌقرت لهم حقاً في الحصول على الحماية الاجتماعية والمنافع التأمينية مثل معاشات العجز والشيخوخة والوفاة، مثلهم مثل الموظفين الحكوميين في مختلف قطاعات الدولة المدنية والعسكرية والأمنية.
ونوه إلى أن من حق المواطن العامل في القطاع الخاص الحصول على العدالة الاجتماعية وما يندرج تحتها من منافع تأمينية.
وأكد رئيس المؤسسة أن تدشين حملة الشمول التأميني من مديريات أمانة العاصمة ليس إلا نقطة انطلاق إلى باقي المديريات في مختلف المحافظات بما يجعل كل العاملين في القطاع الخاص حاصلين على حق الاشتراك في نظام التأمينات الاجتماعية.
ولفت إلى أن انطلاق الحملة في كل المحافظات اليمنية يجعل كل أبناء الشعب اليمني – سواء كانوا موظفين أو عاملين بالقطاع الخاص – حاصلين على الحماية الاجتماعية، آملاً من العاملين في القطاع الخاص الوعي بقانون التأمينات الاجتماعية وما وفره لهم من منافع وحقوق تحميهم من المخاطر الاجتماعية وتوفر لأسرهم حياةً كريمة بعد وصولهم الى العجز أو الشيخوخة الوفاة.
وثمن الكحلاني الجهود التي يبذلها وزير الخدمة المدنية في مساندة المؤسسة ورؤاها وخططها، داعياً أصحاب الأعمال إلى تقوى الله ومراجعة الضمير وإعطاء العاملين لديهم حق الحصول على المعاشات التأمينية.
ورافق وزير الخدمة المدنية ورئيس المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية طواقم التفتيش التأميني التابعة للمؤسسة وذلك عند انطلاق الحملة من شارع الزبيري باتجاه عصر، لتشمل كل الشركات والمحلات وكل المنشآت التجارية الخاصة.
حضر التدشين عدد من مدراء العموم بالمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية وجهات ضبط أمنية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com