اليمن يستعد للعرس الجماعي الأكبر بزفاف 7200 عريس وعروس من الأسر الأشد فقراً

مفتي الديار: المبالغة في المهور ينزع البركة ويسبّب المشاكل وندعو لتوجيه الجهود لخدمة الفقراء

مدير مكتب قائد الثورة: حريصون على تطبيق وثيقة اليُسر للزواج ومبادرة الزكاة تعالج أوضاع الشباب

رئيس الوزراء: معنيون بالتراحم والتلاحم الداخلي والمبادرة تكافل يحافظ على الجبهة الداخلية

مدير مكتب الرئاسة: الزكاة نعمة من الله في إنقاذ معسر وسد فاقة فقير وتسهيل مطالب محتاج

رئيس “الزكاة”: اجتماع الدولة هو لخدمة الفقراء وندعو لحملة شاملة لتيسير المهور وتوقيف مظاهر الإسراف

 

المسيرة| خاص:

بعد أن نظّمت الهيئةُ العامةُ للزكاة العامَ الماضيَ، عرساً هو الأكبرُ على مستوى اليمن، تحتضنُ العاصمةُ صنعاءُ، الخميسَ القادِمَ، عرساً هو الأكبرُ في تاريخ اليمن حَيثُ أكّـد رئيسُ الهيئة العامة للزكاة، الشيخ شمسان أبو نشطان، أن الجبهةَ التكافليةَ تستعدُّ للاحتفاء بالعرس الجماعي الجماهيري الأكبر الخميس القادم.

وأوضح رئيس الهيئة، أمس السبت، خلال اللقاء التوعوي الموسَّع الذي نظمته الهيئة بعنوان “معاً لتحقيق التكافل الاجتماعي وتيسير الزواج”، أن العرسَ يشمل سبعةَ آلاف ومِئتي عريس وعروسٍ من الفئات الأشد فقراً.

وأكّـد الشيخ أبو نشطان أن اجتماعَ الدولة والحكومة هو خدمةٌ للفقراء والمساكين لتحصين شبابهم وعفافهم، داعياً لإطلاق حملة شاملة لتيسير المهور وتوقيف مظاهر الإسراف.

وفي السياق، دعا مفتي الديار اليمنية، العلامة شمس الدين شرف الدين، لتوجيهِ الجهود وتسخير الطاقات وجعل الأولوية لخدمة الفقراء والمساكين، منوِّهًا إلى أن المبالغةَ في المهور ينزعُ البركة ويسبب المشاكل.

فيما أكّـد مدير مكتب رئاسة الجمهورية أحمد حامد، أن تزويجَ الشباب الفقراء مبادرة كريمة تطلقُها الهيئةُ العامة للزكاة وهي ضمن المشاريع الخدمية المُقدمة للفقراء والمساكين.

وقال حامد: إن هيئةَ الزكاة نفَّذت مشكورة مبادرةَ (دثِّروني) استهدفت مساكين ينامون في ظل هذا البرد القارس على أرصفة الشوارع.

ودعا حامد الميسورين والخيِّرين والمسؤولين لمساندة المساكين ومساعدتهم، مُضيفاً بالقول: “الزكاةُ نعمةٌ من الله في إخراج معسر وسد فاقة فقير أَو مسكين وتسهيل مطالِب محتاج”.

من جهته، أكّـد رئيسُ حكومة الإنقاذ الوطني، الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، أن مبادرة الهيئة العامة للزكاة إنسانية اجتماعية تسعى للتخفيف من معاناة الشباب.

وشدّد على ضرورة أن نلتفتَ إلى الجانبِ الإنساني ونتعاملَ معه بإنسانية.

وقال بن حبتور: إن الجميعَ معنيٌّ بالتراحُمِ والتلاحُمِ الداخلي، مؤكّـداً أن هذه المبادرة جزءٌ من التكافل الاجتماعي الذي يحافظ على الجبهة الداخلية.

وَأَضَـافَ رئيس الوزراء: “يجب أن تكونَ روحيةُ تسهيل الزواج لدى الأسرى والمجتمع، وهي أفضلُ مما تأتي بقرارات أَو توجيهات أَو تخويف للناس”.

إلى ذلك، أشار مديرُ مكتب قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، سفر الصوفي، أن مبادرةَ العرس الجماعي تعالجُ وضعاً اجتماعياً مهماً يحافظُ على الشباب ويحصّنهم.

ودعا الصوفي الجميعَ للتعاوُنِ في توعية الشباب بخطورة ما يعمله العدوِّ لإفسادهم.

وأكّـد مدير مكتب قائد الثورة الحرصَ على تطبيق وثيقة اليُسر للزواج.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com