استشهاد وإصابة 15 مدنياً في تصعيد أمريكي متواصل

27 غارة طالت المدنيين في العاصمة والحديدة وصعدة ومأرب و331 خرقاً لـ “ستوكهولم”:

 

المسيرة: خاص

واصل تحالفُ العدوان الأمريكي السعوديّ تصعيدَ أعماله العدائية في عدة محافظات، معمِّداً إجرامَه بجرائمَ وحشيةٍ حصدت أرواح 6 مواطنين أبرياء، وجرحت 9 آخرين، مؤكّـداً بذلك إصراره على مواصلة مشوار العدوان ورفض أية جهود لتحقيق السلام العادل وحقن الدماء.

وفي تصعيد مكثّـف خلال اليومين الماضيين، استشهد وأُصيب على إثره 15 مواطناً مدنياً في صنعاء وصعدة والحديدة.

وأفَادت مصادر لصحيفة المسيرة بأن طيران العدوان شن، أمس الأول، عدة غارات على مديريات معين والثورة والسبعين، استشهد على إثرها مواطنَين وأُصيب آخران.

وأوضحت المصادر أن غارتين طالت مبنى قيد الإنشاء تابع لمستشفى اليتيم بمديرية معين أودت بحياة مواطنين اثنين وأصابت اثنين آخرين، فيما استهدفت غارة إجرامية ممتلكات المواطنين بالقرب من مصنع للبلاستيك في جولة عمران بمديرية الثورة، في حين عاود طيران العدوان تصعيده على العاصمة بشن 5 غارات على منطقة النهدين جنوب العاصمة.

وإلى صعدة، حَيثُ واصل جيش العدوّ السعوديّ قصفه الصاروخي والمدفعي العدواني على المناطق الآهلة بالسكان في المديريات الحدودية، موقعاً 10 شهداء وجرحى.

وأفَاد مصدر محلي لصحيفة المسيرة بأن مواطنين استشهدا وأُصيب ثلاثةٌ آخرون، وجُرح مهاجرون إفريقيون بقصف صاروخي ومدفعي سعوديّ طال منطقتي الرقو والمفتح بمديرية منبه الحدودية.

وأشَارَ المصدر إلى استشهاد مواطن وإصابة 3 آخرين بالقصف السعوديّ الصاروخي والمدفعي الذي طال مناطقَ متفرقة من مديرية شدا الحدودية، لافتاً إلى أن طيران العدوان شن غارة على مديرية الظاهر.

وإلى الحديدة، حَيثُ تواصل قوى العدوان وأدواتها جرائمها الوحشية بحق المدنيين، وخروقاتها الفاضحة لاتّفاق الحديدة، موقعة ضحايا وأضرار في صفوف المدنيين.

وأفَاد مصدر محلي للمسيرة باستشهاد مواطن في منطقة الحيمة بمديرية الخوخة بنيران مرتزِقة العدوان، التي تأتي ضمن الخروقات.

ولفت المصدر إلى أن قوى العدوان ارتكبت خلال اليومين الماضيين 331 خرقاً، بينها زحف واسع على جنوب مديرية حيس استمر ساعات، غير أن أبطال الجيش واللجان الشعبيّة كسروا الزحف وأسقطوا العديدَ من المنافقين بين صريع وجريح، دون تمكّن الأدوات العميلة من تحقيق أي تقدم، فيما نفذت الأدوات عملية تسلل فاشلة في الجبلية.

وأوضح المصدر أن من بين الخروقات غارتين على حيس وتحليق 24 طائرة حربية و102 طائرة تجسسية في سماء مناطقَ متفرقة من الحديدة مشمولة باتّفاق السويد.

إلى ذلك، واصل طيران العدوان غاراته الهستيرية محاولاً إنقاذ مرتزِقة في مأرب، حَيثُ شن 16 غارة على مديريتي صرواح والجوبة.

ويأتي هذا التصعيد بعد أوامر أمريكية صريحة تلقاها العدوان وأدواته، وهو ما يكشف تحَرّكهم وفق التوجيهات الأمريكية، ويفضح زيف شعارات السلام التي تغطي بها واشنطن على جرائمها في العدوان على اليمن منذ سبع سنوات.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com