تنكسيري: حرسُ الثورة اشتبك مع الأمريكيين في معاركَ مباشرة لم يُعلَنْ عنها

 

المسيرة / وكالات

أكّـد قائدُ سلاح البحرية في حرس الثورة، الأدميرال علي رضا تنكسيري، أن “أمريكا تلقت العديدَ من الصفعات في الخليج أثناء الاشتباكات مع البحرية الإيرانية”.

وخلال المؤتمر الوطني السابع للطلاب التعبويين، قال الأدميرال تنكسيري: إنّ “بحرية حرس الثورة قدمت 9 شهداء في معاركَ مباشرة مع الأمريكيين للدفاع عن سيادة إيران في الخليج”، مؤكّـداً أنّه “لم يُعلَن عن بعض الاشتباكات مع الأمريكيين في وسائل الإعلام لسبب ما”.

وأضاف: “مقابل 9 شهداء ضحوا في معاركَ مباشرةٍ مع الأمريكان، تمكّنا من تسديد 9 صفعات لا تُنسى لهم، وقد أدركوا اليوم سيادةَ الجمهورية الإسلامية في الساحة البحرية”.

ولفت تنكسيري إلى أنّه “يجب أن يعرف الشباب أهميّة الخليج وأن إيران لديها موارد وقدرات مهمة وتتمتع بموقع جغرافي هام”، موضحًا أنّ “نفس الأهميّة جعلت الأمريكيين يطمعون بالموارد الهائلة في الخليج ويأتون دائماً إلى هذه المنطقة مع تحملهم نفقات ومصاعب كبيرة”.

كما أوضح تنكسيري أنّ “الجمهورية الإسلامية الإيرانية تمتلك أطول السواحل في الخليج وبحر عمان”، مُضيفاً أنّ “أول جزيرة عند مدخل مضيق هرمز هي جزيرة لارك الإيرانية، وفي أعماق الخليج، هناك 3 جزر استراتيجية هي: أبو موسى وتنب كبرى وتنب صغرى”.

وتابع: “لذلك عندما تدخل كُـلّ سفينة الخليج، يجب أن تمر أمام هذه الجزر الإيرانية، وطبعاً لا تمر سفن أمريكا المعتدية وحلفائها من أمام المنطقة المذكورة، وبمُجَـرّد دخولهم، يعبرون الممرات المائية الدولية ولا يدخلون المياه الإقليمية الإيرانية”، لافتاً إلى أنّ “التحكم في جميع السفن التي تدخل الخليج في مضيق هرمز يتم باستخدام منظومة السيطرة البحرية”.

وشدّد تنكسيري على أنّ “أمريكا دخلت في صراع مباشر مع إيران في الخليج في العام 1987م، بعد أن فشل صدام في حربِه العدوانية ضد الجمهورية الإسلامية رغم كُـلّ المساعدات والمعدات العسكرية التي تلقاها من الغرب والشرق”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com