واشنطن محذرةً الأمريكيين في إثيوبيا: لن يكون هناك جسرٌ جوي كما حدث مع أفغانستان

واشنطن محذرةً الأمريكيين في إثيوبيا:

 

المسيرة / وكالات

حثَّت الولاياتُ المتحدة، أمس الأول، الأمريكيين الموجودين في إثيوبيا على مغادرة البلاد “فوراً”، مشدّدة على أنه لن تكون هناك عملية إخلاء عسكرية كما كان الحال بالنسبة لأفغانستان.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية نيد برايس للصحفيين: إن “دعوات واشنطن لمواطنيها بهذا الصدد لا تأتي من منطلق التشاؤم بشأن آفاق السلام في إثيوبيا، ولكنها تعتبر أمرًا عمليًّا في الوقت الحالي”.

وَأَضَـافَ أنه يخشى حدوثَ “سوء تفاهم” لدى الأمريكيين في إثيوبيا، مُضيفاً أنهم “قد يعتقدون أن ما حدث في أفغانستان يمكن إعادته من قبل الحكومة الأمريكية في أي مكان آخر في العالم”.

وتدعو السفارة الأمريكية منذُ عدة أَيَّـامٍ مواطنيها إلى السفر برحلات تجارية خارج البلاد، كما تقترح تقديم قروض للأشخاص الذين لا يستطيعون شراء تذكرة على الفور.

في المقابل، قال وزير الدولة للمالية، أيوب تولينا، أمس الثلاثاء: إن “هناك أدلةً على أن قوى خارجية تدعم الجبهة الشعبيّة لتحرير تيغراي”، مضيفاً: هذه “الجبهة الإرهابية تدير حرباً بالوكالة؛ بهَدفِ تفكيك البلاد”، بحسب تعبيره.

وَأَضَـافَ الوزير الاثيوبي: “هذه حرب بالوكالة، هناك أدلة على أن القوات الخارجية تدعم الجبهة الشعبيّة لتحرير تيغراي، وتقدم دعماً من الأقمار الصناعية والأسلحة وهو أمر مؤسف للغاية”، جاء ذلك وفقاً لمقابلة تلفزيونية نشرت وكالة الأنباء الإثيوبية الرسمية مضمونها.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com