رئيس تنفيذي حزب الله: لا أحد يستطيع تحجيم دور المقاومة في حماية لبنان والحرب ضدنا فاشلة

 

المسيرة / متابعات

رأى نائبُ رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله، الشيخ علي دعموش، أن الهدفَ الأَسَاسيَّ من التصعيد السعوديّ تطويق المقاومة وحزب الله وتغيير المعادلة السياسية الداخلية والتأسيس لواقع سياسي جديد يؤدي إلى إضعافِ المقاومة وإدخَال لبنانَ في دائرة الانصياع الكامل للإرادَة السعوديّة.

وأكّـد دعموش، أنهُ “لا أحد يستطيع إلغاء أَو تحجيم دور المقاومة بحماية لبنان والحرب ضد المقاومة فاشلة”، وقال: “ننصح الذين يحملون هدف إضعاف المقاومة أن ييأسوا؛ لأَنَّ المقاومة في لبنان راسخة ومتجذرة ولا أحد يستطيع إلغاء أَو تحجيم دورها في حماية لبنان”.

وخلال الاحتفال بمناسبة يوم الشهيد في بلدة عيتيت الجنوبية، أمس الأحد، قال دعموش: “بالأمس اتهم نواب أمريكيون السعوديّة بذبح اليمنيين، وقالوا إن حصارها المدمّـر يجب أن ينتهي فورًا، فهل تجرؤ السعوديّة على سحب سفيرها من واشنطن وطرد السفير الأمريكي من الرياض والمطالبة باستقالة هؤلاء النواب من الكونغرس؛ لأَنَّهم صرحوا بذلك؟”.

وَأَضَـافَ، “بالتأكيد لا تجرؤ على ذلك، ولكنها تفعل ذلك مع لبنان وتصعّد وتفتعلُ أزمة بوجه لبنان وتشن حرباً عبثية على اللبنانيين، ويشاركها في حفلة التصعيد بعضُ اللبنانيين المتسكعين على أبواب المملكة والسفارات ممن اعتادوا على الارتزاق من بعض الدول والجهات الخارجية”.

من جانبه، أكّـد عضو المجلس المركزي في حزب الله، نبيل فاروق، أن “المصلحة الوطنية أولاً وآخراً تعني صون الوحدة الوطنية والاستقرار الداخلي، وليس التفريط بهما؛ مِن أجلِ إرضاء أَيٍّ كان”.

وخلال احتفال أقامه “حزب الله” في بلدة الدوير الجنوبية، بذكرى “يوم الشهيد”، قال عضو قاووق: “كرامتُنا الوطنية غالية؛ لأَنَّنا صنعناها وحميناها بأطهر دم، ولن نقبَلَ أن تكونَ محلاً للابتزاز والمتاجرة أمام من هانت عليهم كرامتهم، فهذا شأنهم”.

وأشَارَ فاروق إلى أن “الذين يستهدفون المقاومة شعاراتُهم أكبرُ من أحجامهم، وارتفاعُ منسوب أصواتهم تعبيرٌ عن خيبتهم وإفلاسهم”.

وَأَضَـافَ قاووق: “فلسطين هي معيار وجوهر العروبة الأصيلة، وكل عروبة تبتعد عنها هي عروبة متهمة، أما العروبة التي تتحالف مع العدوّ الصهيوني فهي عروبة متصهينة زائفة ليست منا ولسنا منها، وهي تشكل خطراً على الأمن القومي في لبنان والمنطقة”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com