النائب العام: لن نسكت عن الحق العام في أية جريمة ارتكبها العدوان ومرتزقته ولا اعتبار لأية تنازلات شخصية

 

المسيرة: خاص

أكّـد النائبُ العام، القاضي الدكتور محمد الديلمي، أن النيابةَ العامةَ تغطِّي كُـلَّ الملفات التي تتعلق بجرائم العدوان منذ اليوم الأول.

وقال الدكتور الديلمي في تصريحات للمسيرة، أن “لدينا آليةً جديدةً عبر وحد الرصد، حَيثُ تقوم بمتابعة الجريمة منذ حدوثها بجمع المعلومات ثم أرشفتها وعمل ملف خاص بها وإرسالها إلى النيابة الجزائية المتخصصة”.

وَأَضَـافَ النائب العام، هناك حوالي 8000 مِلف لجرائم العدوان ومرتزِقته نقوم بفرزها لتسليمها للنيابة الجزائية سواء في الحديدة أَو صنعاء.

ولفت إلى أن جرائم المرتزِقة بحق شعبنا تندرج ضمن جرائم العدوان وهم شركاء في القتل والتدمير وملفاتهم الجنائية جاهزة.

وثمّن الديلمي “مواقفَ كُـلّ من تعاون وشارك في بناء خارطة جرائم العدوان الأمريكي السعوديّ ونخص بالذكر قناتي المسيرة والمنار”.

ودعا إلى أن يتم تعزيز وحدة الرصد بالنيابة العامة بالخارطة التفاعلية لتوثيقها لدينا ونحن نستفيد من كُـلّ القنوات ونعتبرها أدلة إثبات لإحالتها للنيابات.

كما دعا الجميعَ ممن نالتهم جرائم العدوان بالإبلاغ عما حدث لهم “وسنعمل على ملاحقة المجرمين سواء في المحاكم الداخلية أَو الخارجية”.

وتابع حديثه “نحن قضاء إسلامي لنا الحق في محاكمة أي مجرم اعتدى علينا؛ لأَنَّنا نستمد قوتنا من شريعة الله وفي دولة ذات سيادة”.

وأكّـد الدكتور الديلمي “أننا لن نسكت عن الحق العام في أية جريمة ارتكبها العدوان ومرتزِقته ولا اعتبار لمن قدم أية تنازلات شخصية عن حقه الخاص”.

وفي ختام تصريحاته، أكّـد الديلمي أن “اليمنيين لن يتركوا دماءهم وثأرهم ولدينا حقان خاص وعام ولن نهدر حقوقنا ولا يوجد أي يمني يهدر حقوقه مقابل المال”.

وتأتي تصريحات الديلمي تعقيباً لإصدار قناتَي المسيرة والمنار لخارطة تفاعلية توثق كُـلّ جرائم العدوان الأمريكي السعوديّ في اليمن مدموجة بكل التفاصيل والبيانات والإحصائيات والصور والمشاهد.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com