دعواتٌ واسعة لمنع دخول المنتجات السعوديّة إلى اليمن

 

المسيرة – خاص

رداً على هجماتِ الغرور السعوديّة الإماراتية البحرينية، أدانت أحزابُ اللقاء المشترك والأحزابُ السياسية اليمنية المناهضة للعدوان، الحملةَ المسعورة والظالمة التي تقودها الرياض والإمارات والإعلامُ المأجورُ ضد وزير الإعلام اللبناني، جورج قرداحي، على خلفية موقفِه المُحِقِّ من العدوان الأمريكي السعوديّ على اليمن.

وأوضحت أحزاب اللقاء المشترك في بيان لها، أن موقفَ الوزير والإعلامي قرداحي إلى جانب كونه شُجاعاً وواضحًا، كان مهماً ومطلوباً في الساحة الإقليمية؛ باعتبَاره يعكسُ الضميرَ الحي ويبعث الأملَ لدى أحرار وشعوب الأُمَّــة العربية والإسلامية ويجسِّدُ الحقيقةَ مهما كانت التبعات.

وأكّـدت أحزابُ المشترك تضامُنَها الكامِلَ مع الوزير قرداحي ورفض الدعوات المشبوهة المطالبة بإقالته من الحكومة، وكذا رفضها القاطع للتدخل في شؤون لبنان الداخلية وانتهاك سيادته وحرية مواطنيه.

بدورها، استنكرت الأحزابُ والقوى السياسية المناهضة للعدوان، الحملةَ “الخليجية”، مشيدةً بالموقف الشجاع الحر لوزير الإعلام اللبناني، الذي صدع بالحق والصوت الحر مطالباً بوقف العدوان العبثي على اليمن.

وأكّـد البيانُ على الوقوف إلى جانب الأحرار والشرفاء ذوي التوجّـهات الصادقة المناهضة لكل أشكال الطغيان والإرهاب السياسي والفكري، داعياً كُـلَّ القوى السياسية والشعبيّة الجماهيرية بتشكيل تيارٍ على مستوى الوطن العربي والإسلامي لكسر التنمر والاستعلاء والاستكبار الفارغ للسعوديّة والإمارات.

وكان عضوُ المجلس السياسي الأعلى بصنعاء، محمد علي الحوثي، قد دعا حكومة الإنقاذ الوطني، إلى منعِ دخول الواردات السعوديّة إلى المناطق “الحرة” وذلك رداً على قرار مماثل للرياض بحق البضائع اللبنانية.

وقال الحوثي في منشور على صفحته الشخصية “بتويتر” إنه “في حال منعت السعوديّة منتجات لبنان؛ مِن أجلِ موقف وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي، فأدعو الحكومةَ اليمنيةَ إلى الاجتماع الطارئ وإصدار قرارٍ بمنع منتجات السعوديّة من دخول اليمن”.

وَاستدعى النظامُ السعوديّ سفيرَه من لبنان، على خلفية تصريحات قرداحي، وطلب في الوقت ذاته مغادرة السفير اللبناني لأراضيها خلال الـ48 الساعة المقبلة.

وأعلنت المملكةُ إجراءاتٍ عقابيةً أُخرى، بما في ذلك وقف جميع الواردات من لبنان، فيما اتخذت البحرين إجراءات مشابهة وطلبت من السفير اللبناني المغادرة.

وعلى صعيد متصل، انطلقت، مساء أمس، حملةٌ لمقاطعة المنتجات السعوديّة تضامناً مع الشعب اللبناني، تحت هشتاق #مقاطعة_المنتجات_السعوديّة بتويتر.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com