السيد نصر الله: ما يجري في اليمن خلال المولد النبوي حجّـة على كُـلّ المسلمين في العالم

كشف عن مخطّط أمريكي لتفجير حرب أهلية في أفغانستان بواسطة دواعش سوريا والعراق

 

المسيرة: متابعات

أشاد الأمين العام لحزب الله، السيد حسن نصر الله، بما يقدمه اليمنيون من نموذجٍ راقٍ من خلال تعظيم شعيرة المولد النبوي الشريف بشكل مغاير عن العالم العربي والإسلامي رغم الظروف القاسية التي خلفتها ظروف العدوان والحصار.

وقال السيد حسن نصر الله، أمس الاثنين، في كلمة له: “برغم كُـلّ ما يعيشه الشعب اليمني، فإن إحياءَهم لمناسبة المولد النبوي الشريف مذهل ويدعونا للخجل أمام الظروف التي يعيشونها”.

ووجّه الأمين العام لحزب الله “التحية للشعب اليمني العاشق لرسول الله على ما سيقوم به خلال الأيّام المقبلة”.

وأكّـد أن ما يقومُ به الشعبُ اليمني حجّـةٌ على كُـلّ المسلمين في العالم حول تعاطيهم الشعبي مع مناسبة المولد النبوي الشريف.

وفي الشأن الإقليمي، تطرق السيد نصر الله إلى المخطّط الأمريكي القادم في أفغانستان.

وقال السيد نصر الله: “لدينا معلومات أن أمريكا تقوم بنقل تكفيريي داعش من العراق وسوريا إلى أفغانستان”، مؤكّـداً أن “مهمة داعش في أفغانستان اليوم جر البلاد إلى حرب أهلية”.

ونوّه إلى أن “الأمريكيين حضّروا قبل انسحابهم من أفغانستان لحرب أهلية هناك”، مُشيراً إلى أن “مسؤولية السلطات الحالية في أفغانستان حماية المواطنين بمعزل عن انتمائهم الديني والطائفي”.

كما عبر نصر الله عن ألمه جراء انفجار قندوز في أفغانستان.

وفي خطابه المستفيض حول الشأن اللبناني، أكّـد السيد نصر الله أن حزبَ الله يتابعُ كُـلّ القضايا الوطنية، مُشيراً إلى مراحل قادمة ستؤتي أكلها للمواطنين من خلال توزيع المازوت الإيراني حسب الأولويات وُصُـولاً إلى “تدفئة المواطن”، داعياً الحكومة اللبنانية إلى قبول عرض إيران بشأن مساعدتها في إنقاذ لبنان فيما يخص مشكلة الكهرباء والمحروقات.

ونوّه إلى أن التحقيق جارٍ في حادثة انفجار مرفأ بيروت، مُشيراً إلى أن حزبَ الله تضرر من ذلك الانفجار، وأنه سيتابع التحقيقَ حتى الوصول إلى الحقيقة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com