إحالة كبار مسؤولي الأمن للتأديب.. لا أحد فوق القانون

لجنة استقبال الشكاوى ضد مراكز الشرطة تعلن نتائج أعمالها في صعدة وإب:

222 شكوى بصعدة أوقفت 9 ضباط بينهم 3 مدراء أمن مديريات و2 مدراء مراكز شرطة

402 شكوى ضد شرطة إب أوقفت 46 ضابطاً ووجهت إنذاراً أخيراً بوجه 34 آخرين

 

المسيرة: متابعات

‏عقدت لجنةُ استقبال الشكاوى ضد تجاوزات الشرطة، أمس الاثنين، مؤتمراً صحفياً لإعلان النتائج النهائية لعمل اللجان في محافظتي إب وصعدة.

وخلال المؤتمر، أوضحت لجنة استقبال الشكاوى في محافظة إب أنه بلغ عدد الشكاوى ضد الشرطة في المحافظة 280 شكوى في مديريات (المشنة -الظهار –ريف إب -جبلة)، في حين بلغت في باقي المديريات 122 شكوى.

وأكّـدت اللجنة أنه تم اتِّخاذ الإجراءات في 268 شكوى و12 لا تزال قيد التحقيق.

ونوّهت إلى أنه تم توقيف 46 ضابطاً وصف ضابط بعد ثبوت ارتكابهم لمخالفات جسيمة، مؤكّـدةً أنه تمت إحالتهم للإجراءات القانونية.

ولفتت لجنة استقبال الشكاوى في محافظة إب أنه تم توجيه إنذارات نهائية لعدد 34 ضابطاً وصف ضابط؛ لارتكابهم مخالفاتٍ بسيطة، كما تم اتِّخاذ إجراءات عقابية أُخرى بحق 6 ضباط.

وبشأن نتائج عمل اللجان في محافظة صعدة، أكّـدت لجنة استقبال الشكاوى أنه تم استقبال 222 شكوى في المحافظة، منوّهةً إلى أنه تم اتِّخاذ عدد من الإجراءات بحق الضباط المخالفين.

وأوضحت لجنة استقبال الشكاوى في صعدة أنه تم توقيف 2 من مدراء مراكز الشرطة ونائب مدير مركز للشرطة، فيما تم توقيفُ 2 من مدراء أمن المديريات ونائب مدير أمن ومساعد مدير أمن، وهذا يؤكّـد أن معايير أعمال اللجنة لا تتوقف عند أي مسؤول أمني، وأن العدالة والقانون يعلو على الجميع.

وبيّنت اللجنة أنه تم توجيه إنذارات لعدد 17 ضابطاً من مدراء مراكز الشرطة ونوابهم وضباط محقّقين، فيما أحالت اللجنة 3 من مدراء أمن المديريات و2 من المشرفين الأمنيين وضابط منشآت إلى جهاز المفتش العام.

وأكّـدت لجنةُ استقبال الشكاوى في صعدة أنها أحالت إلى المجلس التأديبي مديرَ أمن مديرية و2 من مدراء مراكز الشرطة ونائب مدير مركز شرطة ومدير مكتب مدير أمن.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com