السيد الخامنئي: الذين يعتمدون على الآخرين في توفير الأمن سيُصفَعون قريباً

 

المسيرة / وكالات

أكّـد قائدُ الثورة الإسلامية في إيران، السيد علي الخامنئي، أمس الأحد، أن الذين يعتمدون على الآخرين في توفير الأمن سيُصفعون قريباً، منوِّهًا إلى أن وجود الجيوش الأجنبية في المنطقة يبعثُ على الدمار فيها.

وفي كلمةٍ لهُ، خلال المراسم المشتركة لتخريج طلاب جامعات الضباط التابعة للقوات المسلحة، قال السيد الخامنئي: إن “القوات المسلحة الإيرانية المؤلفة من الجيش وحرس الثورة وقوى الأمن الداخلي والتعبئة تعد اليوم بالمعنى الحقيقي للكلمة الدرعَ الدفاعي للبلاد أمام التهديدات العسكرية للأعداء في الخارج والداخل”.

وَأَضَـافَ أن “استقرارَ الأمن في أي بلد هو البنية التحتية الأَسَاسية لجميع النشاطات؛ مِن أجلِ التقدم وأهم قضية بالنسبة للقوات المسلحة”، وأكّـد محذراً: “ليعلم الذين يظنون بأنهم قادرون على ضمان أمنهم عبر الاعتماد على الآخرين بانهم سيتلقون صفعات سلوكهم قريباً”.

وتابع السيد الخامنئي: إن “تواجد الجيوش الأجنبية في منطقتنا، بما في ذلك الجيشُ الأمريكي، يبعث على الدمار ويؤجج الحروب فيها”، داعياً جميع البلدان الي العمل؛ مِن أجلِ استقلالها واستقلال جيشها والاعتماد على شعوبها والتآزر مع جيوش الدول المجاورة والجيوش الأُخرى في المنطقة، معتبرًا ذلك في مصلحة المنطقة.

واعتبر انسحابَ الجيش الأمريكي من أفغانستان بأنه مثالٌ على نتائج الاقتدار الظاهري قائلاً: إن “الأمريكيين احتلوا أفغانستان للإطاحة بطالبان قبل 20 عاماً، وساهموا في الكثير من أعمال القتل والجرائم والخسائر، لكن بعد كُـلّ هذه التكاليف المادية والبشرية، سلّموا الحكومة إلى طالبان وغادروا هذا البلد، هذه الحقيقة يجب أن تؤخذ في عين الاعتبار”.

وأشَارَ السيد الخامنئي إلى كراهيةِ شعوب شرق آسيا للجيش الأمريكي، مؤكّـداً: “أينما يتدخل الأمريكيون، هم مكروهون من قبل الشعوب”.

وَأَضَـافَ قائلاً: “يمكن لجيوشِ دول المنطقة أن يضمَنَ الأمنُ فيها، ولا ينبغي أن تسمحَ للجيوش الأجنبية بالتدخل أَو أن يكون لها تواجد لحماية مصالحها”.

وختم السيد الخامنئي بالقول: إن “قواتنا المسلحة تعملُ دائماً بالاقتدار والعقلانية وهذه العقلانية يجب أن تكون نموذجاً للدول الأُخرى وعاملاً لحل المشاكل القائمة وليعلم الجميع أنه إذَا حفر أحد بئراً لإخوته، فسوف يقع فيها أولاً”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com