العزي لنائبة رئيس البعثة الأممية: الأمم المتحدة معنية بأداء مسؤوليتها وتطوير نمط عملها لإنجاح اتّفاق الحديدة

أكّـد أن مرتزقة العدوان السبب الرئيس في عرقلة الاتّفاق:

 

المسيرة: متابعات

جدّد نائبُ وزير الخارجية، حسين العزي، التأكيدَ على أهميّة اضطلاع الأمم المتحدة بالمسؤولية المنوطة بها في تطوير نمط عمل بعثتها الخَاصَّة على نحو فعَّالٍ، بما يدعم جهود تنفيذ اتّفاق ستوكهولم.

جاءَ ذلك خلالَ لقائه، أمس الأحد، في العاصمة صنعاء، نائبةَ رئيس بعثة الأمم المتحدة لتنفيذ اتّفاق الحديدة، دانييلا كروسلاك؛ للدفع بمسار استئناف اجتماعات لجنة إعادة الانتشار.

وخلال اللقاء، قال نائب وزير الخارجية: إن الأمم المتحدة مطالَبة بالخروج عن الصمت إزاء الانتهاكات الجسيمة لاتّفاق السويد من قبل تحالف العدوان وإلزام طرف التحالف بالإفراج عن السفن ووقف الاعتداءات والغارات.

وأكّـد العزي أنه من الضروري تمكين آلية الأونفيم من العمل وإعادة الانتشار؛ باعتبَار أن هذه المسائل تمثل جوهر اتّفاق الحديدة.

ونوّه إلى أن طرف تحالف العدوان ما يزال يتنصل من التزاماته وصمت الأمم المتحدة أصبح أحدَ أهم الأسباب التي تقف وراء الكثير من الانتهاكات.

فيما أشَارَت نائبةُ رئيس البعثة الأممية، دانييلا كروسلاك، إلى أن الأممَ المتحدة ملتزمة بمواصلة العمل على أَسَاس الدفع بجميع الأطراف نحو احترام الاتّفاق وُصُـولاً إلى تحقيق السلام في البلاد.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com