محافظة صنعاء تبدأ برنامج الاحتفاء بالمولد النبوي الشريف

 

المسيرة| صنعاء:

دشّـنت محافظة صنعاء، أمس السبت، برنامجَ الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف، على صاحبه وآله أفضل الصلاة والسلام.

وفي التدشين الذي حضره قياداتُ ومسؤولو السلطة المحلية والإشرافية، أكّـد محافظ محافظة صنعاء، عبدالباسط الهادي، على أهميّة المناسبة، وإحيائها بالشكل الذي يليق بمقام خاتم الأنبياء، صلوات الله عليه وعلى آله.

وأشَارَ إلى أن الاحتفال بمولد الرحمة المهداة هو احتفاءٌ بحبنا للرسول الأكرم، وتجديداً لارتباطنا به كقائد ومُرَبٍّ ومُعَلِّمٍ، وتأكيداً على تمسك الأُمَّــة بالرسالة السماوية التي جاء بها، والالتزام بها والعمل على نشرها، وإيصالها إلى مختلف أصقاع العالم.

وشدّد الهادي على أهميّة المشاركة في كافة الأنشطة والفعاليات والاحتفالات التي ستقيمها محافظة صنعاء، واستلهام الدروس والعبر من سيرته وحياته وجهاده، والعمل على تجسيدها في واقع الحياة.

وقال: إن من المتوقع أن تكونَ الاحتفالات والفعاليات بالمولد النبوي الشريف لهذا العام هي الأكبر؛ نظراً لمستوى الوعي الكبير الذي وصل إليه الشعب اليمني، لافتاً إلى أن برنامجَ الاحتفال لهذا العام سيرافقه العديد من الأنشطة الثقافية المتنوعة عن سيرة الرسول صلوات الله عليه وعلى آله، كمُرَبٍّ ومعلم وقائدٍ للأُمَّـة التي باتت اليوم بأَمَسِّ الحاجة للعودة إلى مصدر عزتها.

من جانبه، أشار أمين عام المجلس المحلي، عبدالقادر الجيلاني، إلى أهميّة تنسيق الجهود الرسمية والشعبيّة لإحياء فعاليات ذكرى مولد الرسول وتنظيم الندوات وأعمال البِّر والإحسان وزيارة الجرحى وتنفيذ الأنشطة الثقافية لتجديد الولاء والتمسك بتعاليم ونهج المصطفى عليه وآله أفضل الصلاة والتسليم، مؤكّـداً أهميّة تعزيز الوعي المجتمعي بعظمة المناسبة ودورها في التعريف بشخصية النبي ومبادئه وقيمه الإنسانية.

بدوره، أشاد وكيل أول المحافظة، حميد عاصم، بجهودِ أبناء محافظة صنعاءَ ودورهم في مواجهة العدوان والتحشيد والتعبئة العامة، مُشيراً إلى أن أبناء وقبائل صنعاء سباقون في مختلف المواقف والمجالات.

ولفت إلى أن ذكرى مولد نبي الرحمة ليست مناسبةً عابرةً بل لها دلالاتُها وأهميتها وينبغي تعظيمُها بما يليق بقدره ومكانته وعظمة ذكرى مولده صلى الله عليه وآله وسلم.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com