محافظ عدن: الاحتلال يخشى تحرُّك أبناء المحافظات الجنوبية ضده ويسعى لإخضاعهم

 

المسيرة | خاص

أكّـد محافظ عدن، طارق سلّام، أمس السبت، أن ما تعيشُه عدنُ من “مأساة” واضحة ومشهودة في ظل سيطرة قوى العدوان ومرتزِقتها، يمثل نموذجاً لواقعِ جميع المناطق المحتلّة، وأن قوى الاحتلال وأدواتها تضاعف معاناة سكان المحافظات الجنوبية لإخضاعهم ولإعاقة أي تحَرّك وطني يطالب بالتحرّر.

وقال سلام للمسيرة: إن المحافظات الجنوبية تعاني صحياً واقتصاديًّا وعلى مستوى الخدمات، إضافة للاعتداءات المتكرّرة على المواطنين.

وتأتي تصريحات سلام تزامناً مع حرب شوارعَ واسعة النطاق شهدتها عدنَ، أمس، بين فصائل المرتزِقة المدعومة من دول تحالف العدوان الأمريكي السعوديّ الإماراتي، وأسفرت عن سقوط قتلى وجرحى وإحراق منازل وممتلكات مدنية.

وأوضح سلام أن: “الأجندة الإماراتية والسعوديّة تهدف للسيطرة على أبناء المحافظات الجنوبية وإخضاعهم عبر مصادرة حقهم في الحياة”.

وكانت عدنُ وعدةُ محافظات جنوبية شهدت خلالَ الأسابيع الماضية احتجاجاتٍ غاضبةً رفعت هُتافات “لا تحالفَ بعد اليوم”؛ تنديداً بالتدهور غير المسبوق للعُملة المحلية في المناطق المحتلّة، والذي يتحمّل مسؤوليته تحالفُ العدوان ومرتزِقته الذين لجأوا لقمع تلك الاحتجاجات واختطاف المحتجين.

وقال محافظ عدن للمسيرة: إن “تحالفَ العدوان يخشى من تحَرّكات المحافظات الجنوبية التي تطالب بخروج الاحتلال ولهذا يقوم بقمعها”.

وأضاف: “الشارع الجنوبي يطالبُ اليومَ برحيل الاحتلال والإفراج عن السجناء الموجودين في السجون السرية”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com