فعالية مركزية ومسيرة جماهيرية بالمحويت احتفاءً بالعيد الـ7 للثورة المباركة

الشيخ قطينة: ثورة 21 سبتمبر نقطة مهمة في تاريخ النضال اليمني لمواجهة الظلم والطغيان

 

المسيرة | المحويت:

أكّـد الشيخ حنين قطينة، محافظ المحويت، على أهميّة التمسك بأهداف ثورة الـ21 من سبتمبر في رفض الوصاية والسير في بناء مؤسّسات الدولة وبناء التنمية، مبينًا أن ثورة الـ21 من سبتمبر شكلت نقطة مهمة في تاريخ النضال اليمني لمواجهة قوى الظلم والطغيان كما تخلصت من التبعية لقوى الهيمنة والاستكبار العالمي.

وأوضح الشيخ قطينة لدى مشاركته، أمس الثلاثاء، في الفعالية المركزية التي نظمتها السلطة المحلية بالمحويت بمناسبة العيد السابع لثورة الـ21 من سبتمبر المجيدة، بحضور الأمين العام ووكلاء المحافظة وأعضاء السلطة المحلية والمكاتب التنفيذية والأجهزة الأمنية ومدراء المديريات والعلماء والفعاليات الشبابية والتربوية والصحية والمشايخ والشخصيات الاجتماعية، أن احتفالات أبناء الشعب اليمني بهذه المناسبة في ظل استمرار العدوان والحصار لأكثر من سبعة أعوام، يمثل رسالةً للعالم بأن الشعبَ اليمني سيواصلُ صمودَه واستبساله وإصراره على إفشال مخطّطات العدوان وتجديد العهد على المضي في الدفاع عن الوطن وطرد الغزاة والمحتلّين، مهنئاً قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي ورئيس وأعضاء المجلس السياسي الأعلى والشعب اليمني بهذه المناسبة الوطنية.

وقال محافظ المحويت في كلمته: إن الاحتفال بهذه المناسبة يجسد الوفاء لتضحيات الشهداء والجرحى والعرفان للانتصارات التي يسطرها الجيش واللجان الشعبيّة في جبهات العزة للذود عن حياض الوطن، داعياً إلى الاستمرار في رفد الجبهات بالرجال والمال والسلاح للتصدي للعدوان، مشيداً بصمود أبناء المحافظة والتفافهم حول القيادتين الثورية والسياسية في مواجهة المعتدين.

من جانبه، أشار مجاهد شاكر، مدير مكتب الثقافة بالمحويت، إلى أن ثورة 21 سبتمبر جاءت لتصحيح المسار وإسقاط مشاريع الوصاية والهيمنة الخارجية، مبينًا أن الثورة عززت لدى الشعب اليمني روح التكاتف والمضي قدمًا في رفض الوصاية والتبعية والارتهان للخارج وغيرت موازين القوى في الداخل اليمني لصالح الشعب وتخلصه من نفوذ القوى العميلة.

وعلى صعيدٍ متصلٍ، أوضح بيان صادر عن الفعالية، أن ثورة 21 سبتمبر خلّصت الشعب اليمني من الارتهان للقوى الأجنبية.. لافتاً إلى دور القبيلة اليمنية في إنجاح ثورة 21 سبتمبر، منوِّهًا إلى أن من أهم إنجازات الثورة، رفع الوصاية عن الشعب اليمني وتحقيق الأمن والحرية والاستقرار، مؤكّـداً أن الشعب اليمني مُستمرّ في مواجهة العدوان حتى تحرير كامل التراب اليمني ونيل الحرية والسيادة والاستقلال.

وتطرق البيان إلى إدراك أحرار اليمن لحجم المؤامرات التي يمر بها اليمن منذ بداية العدوان ومحاولته النيل من وحدة الوطن وأمنه واستقراره وسيادته واستقلاله يستدعي تظافر كافة الجهود لمواجهة العدوان ومرتزِقته، مثمناً التضحيات والملاحم البطولية التي يسطّرها أبطالُ الجيش واللجان الشعبيّة في مختلف الجبهات والانتصارات التي حقّقتها القوة الصاروخية وسلاح الجو المسيّر في ضرب عمق العدوّ، مُشيراً إلى الجرائم التي ارتكبها العدوان بحق أبناء الشعب اليمني وتدمير البنية التحتية وأنها لن تسقط بالتقادم.

وعلى هامش الفعالية، نظّم الآلاف من أبناء المحويت مسيرة جماهيرية حاشدة جابت الشوارع الرئيسية بمناسبة العيد السابع لثورة 21 سبتمبر، حَيثُ ردّد المشاركون هتافات الحرية ولافتات مؤكّـدة على استمرار الثورة التي أسقطت مشاريع الهيمنة والتبعية والارتهان والفساد ومنحت الشعب اليمني الحرية والعزة والاستقلال وكسرت رهانات العدوان وفي ظل حكمة إيمانية يمانية؛ باعتبَارها ثورة جذورها يمنية خالصة.

وفي الإطار ذاته، نظّمت السلطةُ القضائية بمحافظة المحويت، أمس، احتفالاً فنياً وخطابياً بالذكرى السابعة لثورة الواحد والعشرين من سبتمبر المجيدة، وذلك في قاعة الاحتفالات بالمجمع الحكومي، بمشاركة أعضاء السلطة القضائية والمجلس المحلي بالمحافظة.

وفي الفعالية القضائية التي تخللها العديد من الكلمات والمشاركات المعبِّرة عن عظمة هذه الثورة المباركة التي أعادت لليمنيين حريتهم وكرامتهم واستقلاليتهم من الوصاية الأجنبية، أشاد كُلٌّ من القاضي أحمد شرف الدين –رئيس محكمة الاستئناف- والقاضي عبد المغني البركاني -رئيس نيابة استئناف المحويت- بصمود اليمنيين على مدى 7 أعوام من العدوان والحصار المُستمرّ على شعبنا واستهداف الأطفال والنساء والمدنيين الأبرياء وهدم البنية التحتية.

وأكّـدا أن السلطة القضائية نالت رعاية واهتمام قائد الثورة السيد العلم عبدالملك بدر الدين الحوثي والرئيس مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى بعد ثورة 21 سبتمبر، كما أن القضاء نال استقلاله في أداء مهامه دون أي تدخل أَو تسلط، مشيرين إلى أنه ورغم العدوان وشحة الإمْكَانيات إلا أنه تم التغلب على المعوقات، حَيثُ تم إنجاز العديد من القضايا في محاكم ونيابات المحافظة وعقدت العديد من الاجتماعات في إطار المنظومة العدلية مع قيادة السلطة المحلية والأجهزة الأمنية لحل المشاكل المتعلقة بقضايا المواطنين.

ولفت رئيسا محكمة ونيابة الاستئناف بالمحويت، إلى أن تلك الإنجازات القضائية تعد نجاحاً لثورة اليمنيين التي تخلد كُـلّ يومٍ شهداء يصنعوا درب العزة والكرامة التي سيتحدث عنها الأجيال القادمة ويسجله التاريخ في أنصع صفحاته البيضاء.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com