ملاحم “البأس الشديد” تتواصل.. الإعلام الحربي يواكب الأمجاد

مواقف بطولية أجبرت العدو على الفرار ووقوع العشرات بين قتيل وجريح وأسير

تدمير عشرات الآليات واغتنام كميات كبيرة من الأسلحة وتقدم استراتيجي متواصل

 

المسيرة: خاص

واصل الإعلامُ الحربي نَشْرَ الملاحِقِ التفصيلية لمشاهد تحرير مجاهدي الجيش واللجان الشعبيّة لمديرية مدغل الجدعان، وُصُـولاً لتطويق معسكر ماس من الجهة الجنوبية.

وأظهرت المشاهدُ التي وزعها الإعلام الحربي، أمس الأحد، تنفيذ مجاهدي الجيش واللجان الشعبيّة العمليةَ من عدة مسارات وفق الخطة العملياتية المعدة بمشاركة مختلف الوحدات العسكرية، بدءاً من جبهة المخدرة تجاه معسكر ماس والمناطق المحيطة به من الجهة الجنوبية، بعد استكمال تطهير الأماكن الغربية للمعسكر ابتداءً من الجفرة وُصُـولاً إلى جوار معسكر ماس من اتّجاه الغرب.

وأظهرت المشاهد بدء المجاهدين العملية من اتّجاه المخدرة من ثلاث مسارات متزامنة “مسار النجد -مسار الضيق -مسار المخدرة” تمكّنوا خلالها من تطهير عشرات المواقع والتباب والقرى، بينها التباب السود وتباب الصياد وتباب عصيدة وقرية الجدعان وقلعة الجدعان التاريخية.

وقطع المجاهدون القادمون من مسار النجد خط هيلان الرابط بالمخدرة والجبهات المحيطة بها، متمكّنين من السيطرة على مثلث هيلان وإيقاف تعزيزات العدوّ وإجبارهم على محاولة اتِّخاذ طرق فرعية ترابية لمواجهة تقدمات المجاهدين.

وواصل المجاهدون تقدماتهم من الثلاثة المسارات متمكّنين من تطهير مديرية مدغل الجدعان بالكامل وقطع الخط الإسفلتي الرابط معسكر ماس بمدينة مأرب وُصُـولاً إلى جبل وتباب تبين المطلة على المعسكر.

وقد تمكّن المجاهدون من تكبيد العدوّ خسائر مادية وبشرية فادحة، بينها إعطاب وتدمير أكثر من 80 آلية في المسارات الثلاثة، وقتل وجرح أكثر من 200 مرتزِق بينهم قيادات لمرتزِقة العدوان إضافة إلى عدد من قيادات تنظيم القاعدة التكفيري.

وأظهرت مشاهد العملية استهداف تجمعات وتحصينات مرتزِقة العدوان عقب عملية رصد دقيقة، وأوضحت المشاهد تعرض تحصينات وتجمعات المرتزِقة لضربات مسددة أوقعت خسائر مادية وبشرية في صفوفهم.

وعرضت المشاهد مواقفَ بطولية لاقتحامات المجاهدين مواقع وتحصينات المرتزِقة في مواجهات مباشرة، موضحةً شجاعة وإقدام مختلف الوحدات العسكرية المشاركة في العملية.

وبيّنت المشاهد تقدم المجاهدين وتمكّنهم من تحرير المواقع وسط خسائر متلاحقة أجبرت مرتزِقة العدوان على الفرار وترك مواقعهم.

وأظهرت المشاهد انتهاكات مرتزِقة العدوان للأعيان المدنية واتِّخاذهم القرى والمنازل والمرافق العامة ثكنات عسكرية.

ووثّقت المشاهد وقوعَ أعداد كبيرة من القتلى والجرحى في صفوف المرتزِقة وسط انهيارات متسارعة، عكستها مشاهد الفرار الجماعي لمرتزِقتهم أمام تقدم المجاهدين، في حين أظهرت تدمير وإعطاب عشرات الآليات والمدرعات التابعة لمرتزِقة العدوان.

وأوضحت المشاهد شواهدَ على مشاركة التنظيمات التكفيرية في القتال مع تحالف العدوان الأمريكي السعوديّ والمرتزِقة بمحافظة مأرب.

وعرضت المشاهد جانباً كَبيراً من كميات الأسلحة التي اغتنمها المجاهدون خلال مراحل العملية، مبينةً حجم الخسائر الفادحة التي مني بها العدوان في عتاده.

وأظهرت المشاهد جانباً بارزاً لأخلاق المجاهدين وهُــوِيَّتهم الإيمانية في التعامل الإنساني مع الأسرى والمصابين من الأسرى.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com