وزارة الداخلية تحيي ذكرى استشهاد الإمام زيد بفعالية خطابية وثقافية

 

المسيرة| صنعاء:

أحيت وزارةُ الداخلية، أمس السبت، ذكرى استشهاد الإمَـام زيد عليه السلام، بفعاليةٍ خطابيةٍ وثقافيةٍ بالعاصمة صنعاءَ، تحت شعار “بصيرة وجهاد”.

وخلالَ الفعالية التي حضرها المفتشُ العام بوزارة الداخلية، اللواء عبدالحميد المؤيد، والوكيل المساعد لقطاع الأمن والشرطة، اللواء عبدالكريم المخلافي، أشار مستشارُ رئيس المجلس السياسي الأعلى، العلامة محمد مفتاح، إلى أهميّة إحياء هذه الذكرى لاستلهام الدروس والعبر من تضحية الإمَـام زيد عليه السلام في مواجهة الطغاة والظالمين وقوى الاستكبار العالمي.

وقال: “نقفُ اليومَ لنربِطَ ماضيَنا وأسلافَنا بحاضرنا المشرِّف وواقعنا الذي يخطه دماء الشهداء والمرابطين في ميادين العزة والكرامة”.

وأوضح العلامة مفتاح أن الإمَـام زيداً لم يكن رمزاً لطائفة أَو فئة معينة، وإنما كان رمزاً للثائرين والأحرار.

وأشَارَ إلى مساعي قوى العدوان لتركيع الشعب اليمني وإذلاله بالتجويع والتآمر على مقومات حياته، مؤكّـداً بأنها ستفشل كما فشلت محاولاتها لاحتلال اليمن منذ نحو سبع سنوات.

ودعا مفتاح الجميعَ إلى الاضطلاع بالمسؤولية في تعزيز التراحم والتكافل ومساعدة الأسر المتضررة والنازحة، بما يعزز من الصمود في مواجهة العدوان والحصار.

من جانبه، أشار قائد حراسة المنشآت وحماية الشخصيات العميد أحمد البنوس، في كلمة ألقاها خلال الفعالية، أن ثورة الإمام زيد امتداد لثورة الإمَـام الحسين في إصلاحِ مسار الأُمَّــة والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وتخليد الاتّجاه الثوري الصادع بالحق والمنادي بمواجَهة المستكبرين وزعزعة عروش الطغاة.

وتطرق البنوس في كلمته لسيرة الإمَـام زيد عليه السلام وشجاعته وتضحيته في مواجهة الباطل.

وتخلل الفعالية عرض لفيلم يحكي مسيرة حياة الإمَـام زيد بعنوان “نور لا ينطفئ”، وفقرة إنشادية لفرقة شباب الصمود وقصيدة للشاعر حمزة المغربي.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com