تحت شعار “جهاد وبصيرة”.. حرائر اليمن في صنعاء والمحافظات الحرة يؤكّـدن أهميّة العودة لمسيرة الإمام زيد في مواجهة التحديات

 

المسيرة: خاص

على غرارِ أحرارِ اليمن في مختلف المحافظات، شهدت العاصمةُ صنعاء وعددٌ من المحافظات الحرة مسيراتٍ نسويةً حاشدة، خرجت في حرائر اليمن لإحياء ذكرى استشهاد الإمام زيد -عَلَيْــهِ السَّـلَامُ-، مجددات التأكيدَ على استمرار النهج الثوري القويم في مواجهة المعتدين والطغاة والمستكبرين.

ومن عاصمة الصمود صنعاء، شهدت ساحة جامع الشعب بأمانة العاصمة، مسيرةً حاشدةً، نظمتها الهيئةُ النسائية لأنصار الله، وشاركت فيها الآلافُ من حرائر الشعب اليمني القاطنات في العاصمة والمحافظة.

وأكّـدت حرائرُ اليمن المشاركاتُ في المسيرة، على أهميّة إحياء هذه الذكرى في ظل ما يتعرض له اليمن من عدوان وحصار وتدمير وجرائم منذ ما يقارب سبع سنوات، منوّهات إلى دلالاتِ ومعاني إحياء ذكرى استشهاد الإمام زيد ومبادئه الثورية تجاه الطغاة والظالمين وأعداء الأُمَّــة.

وأكّـدت المشاركاتُ ضرورةَ استلهام الدروس والعبر المستفادة من هذه الذكرى في التضحية لمواجهة قوى الاستكبار العالمي.

ولفتت حرائر اليمن بالعاصمة صنعاء إلى أن الشعبَ اليمني يستمد من ثورة الإمام زيدٍ معانيَ الصمود والثبات لمواجهة قوى العدوان ومحاولتها الهيمنة على اليمن الأرض والإنسان.

كما أكّـدن مواصلةَ الصمود والثبات واستمرار دعم الجبهات بقوافل البذل والعطاء، ذوداً عن حياض الوطن وأمنه واستقراره وسيادته واستقلاله.

وفي المسيرة، أشَارَت الناشطة الثقافية فاطمة محمد بدر الدين الحوثي، إلى أهميّة إحياء ذكرى استشهاد الإمام زيد -عَلَيْــهِ السَّـلَامُ-، للتذكير بشجاعته وما تحلى به من إقدام في الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ونصرة المستضعفين ومقارعة الظالمين.

وقالت: “لقد توّج الله تعالى تضحية الإمام زيد وثورته بالشهادة التي هي أعظم خاتمة في سبيل الله، فكان إمامَ البصيرة والجهاد والمجدد والمرشد وقرين القرآن وحليفه”.

وأضافت: “إن عجلة الزمان تعودُ مجدّدًا في شهر محرم الحرام، وتتجدد لنا الذكرى ومعها أثر الخطوب والكروب وتعود لنا ذكرى المجد وألق البطولة والفداء وعنفوان الرجولة والإباء والتضحية ويتجدد بنا العهدُ لنسيرَ في ركاب الحبيب المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم وفي رحاب آل البيت عليهم السلام”.

واعتبرت فاطمة الحوثي الإمامَ زيداً مدرسةً ثوريةً متكاملةً لإعلاء كلمة الله وإقامة العدل، وفرصةً للتزود من القيم والمبادئ التي جسدها في حياته ومواقفه لمقارعة الطغاة والظالمين.

تخللت الفعالية قصيدة للشاعرة أحلام عبدالكافي وفقرة إنشادية قدمتها زهرات المسيرة.

وبالتزامن مع هُتافاتِ الحرائر الثورية بساحة جامع الشعب، كانت باقي المحافظات الحرة على الموعد لمواكبة شعائر الدين القويم التي يشعلها أحرار اليمن، حَيثُ أحيت الهيئةُ النسائية الثقافية العامة في محافظات ذمار، إب، عمران، صعدة، حجّـة، المحويت والبيضاء، ذكرى استشهاد الإمام زيد بن علي عليهما السلام تحت شعار “بصيرةٌ وجهاد”.

وخلال الفعاليات، أكّـدت المشاركات، أهميّة إحياء هذه الذكرى، للاستفادة منها عزمًا وبصيرةً لمواجهة قوى الظلم والطغيان.

واعتبرت كلمات ألقيت من قبل الحاضرات، الإمام زيداً مدرسةً ثورية متكاملة من الدروس والعبر والملهم والمعلم لدفع الظلم عن الأُمَّــة بنهج قرآني.

كما أكّـدت الحرائر، الحاجةَ إلى البصيرة في مواجهة حملات التضليل التي تواجهُ الأُمَّــةَ الإسلاميةَ بصورة عامة، والحرب الناعمة التي تستهدف الهُــوِيَّة الإيمانية.

واستعرضت جوانب من الصفات التي حملها الإمامُ زيدٌ ومواقفه الشجاعة لنصرة الإسلام والحق ورفض الظلم، والوقوف ضد الطغاة والمستكبرين.

ودعت المشاركات إلى التمسك بنهج الإمام زيد والاقتدَاء به في سلوكياتهم، وتعاملاتهم، وأخلاقهم ورفع مستوى الوعي والبصيرة بما يحاك ضد الأُمَّــة من مؤامرات.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com