مسئول أممي يحذر من انخفاض المساعدات الإنسانية الدولية لليمن بدءاً من الشهر الجاري

 

المسيرة | صنعاء:

حذّر مكتبُ الصحة العامة في محافظة صنعاء من توقف ما يقارب 100 منشأة صحية عن تقديم الخدمات للمواطنين جراء نفاد الوقود.

وقال مكتب صحة صنعاء في بيان أمس: إن استمرار احتجاز سفن المشتقات النفطية تسبب في انقطاع التيار الكهربائي، وتوقف الخدمات في 100 منشأة طبية، مبينًا أن انقطاع المشتقات النفطية سيؤدي إلى توقف الخدمات الطبية والرعاية الصحية بالمرافق والمنشآت الصحية.

وَأَضَـافَ البيان أن خدمات العناية المركّزة، وحديثي الولادة، والعمليات، من أكثر الأقسام تضرراً؛ بسَببِ توقف التيار الكهربائي، لعدم توفر المشتقات النفطية، إضافةً إلى تأثير ذلك على مستوى حفظ وتخزين الأدوية والمحاليل، وكذلك حفظ اللقاحات.

من جانب آخر، حذّر منسِّقُ الأمم المتحدة المقيم ومنسق الشؤون الإنسانية لليمن من احتمالية لجوءِ بعض الوكالات إلى تخفيف برامج عملها، بما في ذلك في مجالات المياه والصحة وقطاعات أُخرى، وذلك بسَببِ نقص التمويل، وذلك اعتباراً من سبتمبر الجاري.

وقال ديفيد غريسلي -منسق الشؤون الإنسانية في اليمن-، في بيان، أمس الثلاثاء: إن هذا سيكونُ كارثياً على ملايين الأشخاص، فيما لا تزال القطاعات الحيوية تعاني من نقصٍ حاد في التمويل، إذ لم تتلقَّ مجموعة قطاع الصحة حتى الآن سوى حوالي 11 في المِئة من التمويل الذي تحتاج إليه هذا العام، بينما تلقت مجموعة قطاع المياه والصرف الصحي والنظافة 8 في المِئة فقط من التمويل المطلوب.

ودعا مكتب منسق الشؤون الإنسانية المانحين إلى تقديم التمويل الكافي والمتوازن لجميع القطاعات لتمكين وكالات الغوث من تجنب أوضاع أسوأ، في وقت يحتاج 20.7 مليون شخص إلى شكل من أشكال المساعدة الإنسانية والحماية في اليمن.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com