تدشين مشروع توزيع الحقيبة المدرسية على 4782 طالباً وطالبة من أبناء الشهداء

 

المسيرة – متابعات

في إطار تلبية احتياجات أبناء الشهداء ورعايتهم والاهتمام بهم، دشّـنت فروع مؤسّسة الشهداء بالشراكة مع مكتب الهيئة العامة للزكاة، أمس الأحد، في محافظتي الحديدة وعمران وريمة، مشروع توزيع الحقيبة المدرسية على 4782 طالباً وطالبة من أبناء الشهداء، حَيثُ تم توزيع 600 حقيبة على أبناء الشهداء.

وأشَارَ وكيل محافظة الحديدة عبد الجبار أحمد، إلى أهميّة رعاية أسر الشهداء، مؤكّـداً أن توزيع الحقيبة المدرسية على أبنائهم أقل ما يمكن تقديمه تقديراً لتضحيات من جادوا بأرواحهم في سبيل الوطن.

وأكّـد مدراء مكتب التربية والتعليم بالمحافظة ومؤسّسة الشهداء والهيئة العامة للزكاة، الاهتمام بتعليم ورعاية أبناء الشهداء؛ باعتبَاره واجباً وطنياً ودينياً نحو الشهداء الذين قدموا أرواحهم فداء للوطن، مشيرين إلى أن توزيع الحقيبة المدرسية يأتي في إطار تلبية احتياجات أبناء الشهداء ورعايتهم والاهتمام بهم.

وفي السياق، دشّـن بمحافظة عمران، أمس الأحد، مشروع توزيع الحقيبة المدرسية المتكاملة والتي استهدف أربعة آلاف و500 طالب وطالبة من أبناء الشهداء في كافة مديريات المحافظة.

وأشاد مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة، زيد رطاس، بهذه اللفتة الإنسانية لتخفيف الأعباء على أسر الشهداء وتشجيع أبنائهم على الالتحاق بالمدارس، مؤكّـداً دعم وتشجيع أبناء الشهداء ومنحهم أولوية في التعليم عرفانًا بتضحيات ذويهم في الدفاع عن الوطن.

وأشَارَ رطاس إلى أهميّة تعزيز الجهود لرعاية أبناء الشهداء وتلمس احتياجاتهم ومساعدتهم على مواجهة التحديات خُصُوصاً في ظل تداعيات الظروف الراهنة جراء استمرار العدوان والحصار.

من جانبه، أوضح مسؤول مؤسّسة الشهداء بالمحافظة أن مشروع الحقيبة المدرسية يأتي في إطار الأنشطة السنوية للمؤسّسة تجسيداً لاهتمامها بأبناء الشهداء.

كما دشّـن في محافظة ريمة، أمس الأحد، مشروع توزيع الحقيبة المدرسية على أبناء الشهداء، حَيثُ استهدف المشروع ٢٨٢ طالباً وطالبة على مستوى مديريات المحافظة.

وفي التدشين، أكّـد وكيل المحافظة فهد الحارسي، أهميّة تقديم الرعاية الكاملة لأبناء وأسر الشهداء عرفانًا بتضحيات ذويهم في الدفاع عن الوطن، مشيداً بجهود المؤسّسة والهيئة في تبني المشروع، والاهتمام بهذه الفئة للتخفيف من معاناتها وتشجيع أبناءها على الالتحاق بالمدارس.

بدوره، أشار نائب مدير مكتب هيئة الزكاة بالمحافظة على الوعيق، أن مشروع الحقيبة المدرسية يأتي في إطار حرص الهيئة على دعم وتشجيع أبناء الشهداء؛ تقديراً لتضحيات ذويهم في مواجهة العدوان.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com