الرئيس المشاط يوجه بإنشاء جامعة في المحويت ويحث على شق الطرق وتوفير الكهرباء لأبناء محافظة الجوف

 

المسيرة- صنعاء

عقد رئيسُ المجلس السياسي الأعلى بصنعاء، المشير الركن مهدي المشاط، يوم أمس، عدة لقاءات مع عدد من الوزراء في حكومة الإنقاذ الوطني ومحافظي المحافظات الحرة.

وأكّـد الرئيس المشاط خلال لقائه وزير الشؤون القانونية، الدكتور إسماعيل المحاقري، الاهتمامَ بقضايا الدولة ومتابعتها، وإصلاح المنظومة التشريعية لمعالجة الثغرات والإجراءات والتعقيدات الإجرائية والنصوص المتعارضة وغيرها، مشدّدًا على أهميّة مضاعفة الجهود لتحسين مستوى الأداء القانوني وتلافي جوانب القصور.

وحثَّ الرئيس المشاط، على أهميّةِ اضطلاع مركز التدريب القانوني، بدوره في تأهيل الكوادر القانونية.

وكان وزير الشؤون القانونية استعرض الدليلَ التشريعي، وتحديد المشكلات التشريعية كالتعارض والثغرات التي تمثل سبباً للفساد الإداري وإعاقة الأجهزة عن أداء دورها في خدمة المواطن.

وخلال لقائه بمحافظ المحويت الشيخ حنين قطينة، ناقش الرئيس المشاط الأوضاع في المحافظة ومستوى الخدمات المقدمة للمواطنين واحتياجاتها من المشاريع الخدمية، متطرقاً إلى سبل تفعيل خطط وبرامج السلطة المحلية والتنفيذية للعام الجاري، لتحسين مستوى الخدمات وتنفيذ المشاريع للتخفيف من معاناة المواطنين في ظل الأوضاع الصعبة التي تمر بها البلاد جراء استمرار العدوان والحصار.

واستعرض اللقاءُ كذلك الصعوبات التي تواجه قطاعات الصحة والتعليم والمياه والبيئة والسبل الكفيلة بالتغلب عليها بتظافر جهود الجميع.

وفي اللقاء، وجه الرئيس المشاط بإنشاء جامعة في المحويت تضُمُّ إلى جانب التخصصات الموجودة بكلية التربية، الطب والهندسة والزراعة، مؤكّـداً على أهميّة تظافر جهود الجميع للتغلب على التحديات التي فرضها العدوان والحصار والعمل على تعزيز دور السلطة المحلية في توفير متطلبات التنمية المحلية والإدارية والخدمات العامة.

وأثناء لقائه بمحافظ الجوف فيصل حيدر، ناقش الرئيسُ المشاط الأوضاع بالمحافظة واحتياجاتها من المشاريع الخدمية والتنموية، مؤكّـداً الحرص على تسخير كافة الإمْكَانيات للسلطة المحلية بمحافظة الجوف لتنفيذ المشاريع وتوفير الخدمات للمواطنين؛ كونهم حرموا من المشاريع نتيجة إهمال الحكومات السابقة.

ووجّه بالاهتمام بشق الطرق لأبناء المحافظة وتوفير الكهرباء وتقديم الخدمات للمواطنين المتضررين ومراعاة ظروفهم المعيشية الصعبة؛ بسَببِ العدوان والحصار الأمريكي.

وحَثَّ الرئيس المشاط، قيادة وأبناء محافظة الجوف على الاستفادة من الأمطار والتوسع في بناء السدود والاهتمام بالزراعة وتربية الثروة الحيوانية بما يسهم في تحقيق الاكتفاء الذاتي والأمن الغذائي، فالمستقبلُ زراعيٌّ بامتيَاز.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com