رئيسُ المنظومة العدلية يوجّهُ بتفعيل دور المحاكم والنيابات للحفاظ على أموال الوقف

 

المسيرة: صنعاء

أكّـد رئيسُ المنظومة العدلية، عضو المجلس السياسي الأعلى، محمد علي الحوثي، على أهميّة دور المحاكم والنيابات في المحافظة على أموال الوقف، من خلال سرعة الفصل في القضايا المنظورة أمام المحاكم والنيابات أَو أثناء التنفيذ.

جاء ذلك خلال ترؤسه، أمس الأحد، لقاءً تشاورياً لقيادتي مجلس القضاء الأعلى والهيئة العامة للأوقاف.

وفي اللقاء الذي ضم رئيس مجلس القضاء القاضي أحمد يحيى المتوكل ورئيس الهيئة العامة للأوقاف العلامة عبدالمجيد الحوثي، ووزير العدل القاضي نبيل العزاني، استعرض عضو السياسي الأعلى عدداً من المواضيع المرتبطة بأوضاع أراضي وعقارات الأوقاف وحمايتها من الاعتداءات والسطو.

من جانبه، أكّـد رئيس مجلس القضاء الأعلى، ضرورة الحفاظ على أموال الأوقاف؛ كونها مسؤولية الجميع، لافتاً إلى أن القضاء يولي قضايا الأوقاف اهتماماً كَبيراً؛ باعتبَارها قضايا مستعجلة، مُشيراً إلى أهميّة أن يقوم المجتمع بالتحلل من حقوق الأوقاف والمبادرة إلى الوفاء بها.

فيما تطرق رئيس الهيئة العامة للأوقاف، إلى نشاط الهيئة وما تبذله من جهود في سبيل حصر وتوثيق أموال الوقف الشرعي، بما يكفل الوصول إلى قاعدة بيانات عامة لأموال الوقف.

وأشَارَ اللقاءُ إلى ضرورة الحد من جرائم الاعتداءات على أموال الوقف ومعاقبة من يسعى للإضرار بها، مشدّدًا على أهميّة دور الأمناء الشرعيين، وعدم التصرف في الوقف عند تحريرهم العقود العقارية أَو غيرها.

وأكّـد أهميّة مواصلة اللجنة التنسيقية المشتركة عملَها واتِّخاذَ الإجراءات اللازمة لحل الإشكاليات فيما يتعلق بالنظر والفصل في قضايا الأوقاف وحماية أموال الوقف.

كما أكّـد اللقاءُ أهميّة تعاون الجهات المختصة مع ممثلي ومحامي الهيئة وتسهيل مهامهم عند المرافعات في قضايا الأوقاف.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com