الجالياتُ الأفريقية تندّدُ باستمرار العدوان والحصار وترفُــدُ الجبهات بقافلة غذائية كبرى

 

المسيرة| صنعاء:

ندّد أبناءُ الجاليات الأفريقية باستمرار العدوان الأمريكي السعوديّ على اليمن وما يفرِضُه من حصارٍ جائر بحق الشعب اليمني منذ ما يقارب السبعة أعوام، مقدِّمين قافلةً غذائيةً لأبطال الجيش واللجان الشعبة المرابطين في الجبهات.

جاء ذلك في وقفة تضامنية، نظمها أبناء الجاليات الأفريقية، أمس السبت، بالعاصمة صنعاء؛ تضامناً مع الشعب اليمني.

وأكّـد رئيس منسقية قادة اللاجئين والمهاجرين – رئيس الجالية السودانية، عبدالله حسين الليثي، وقوف أبناء الجاليات الأفريقية إلى جانب الشعب اليمني في الدفاع عن وطنهم وسيادته واستقلاله، معبرين عن رفضهم لسياسية القتل والتجويع التي تمارسها قوى الاستكبار بحق الشعب اليمني.

وأوضح الليثي أن دعم الجاليات ورفدها للجيش واللجان الشعبيّة بقافلة الوفاء هو أقل واجب يمكن أن يقدمه أبناء الجاليات، مُشيراً إلى أن دعم ومساندة الجاليات الأفريقية للشعب اليمني لن يقتصر على الدعم المادي، وأن ذلك ما هو إلا البداية.

وقال: إن القافلة خطوة أولى على طريق مشاركة الجاليات الأفريقية القادمة، مُضيفاً: وإن كانت بدايتنا بالمال، فنحن على أتم الاستعداد رفد الجبهات بالرجال، وبذل الأرواح رخيصة في سبيل الله ونصرة المستضعفين.

وأكّـد أبناء الجاليات في البيان الصادر عن الوقفة والذي تلاه رئيس الجالية الصومالية، إبراهيم عبدالقادر محمد، جهوزية أبناء الجاليات الأفريقية لدعم الجبهات بالمال والرجال حتى تحقيق النصر.

وندّد البيان بانحياز الأمم المتحدة إلى جانب تحالف قوى العدوان رغم قتلها لأطفال اليمن، مستنكراً استمرار العدوان والحصار.

وأدانت الجاليات في بيانها جرائم الاحتلال الصهيوني الغاصب بحق الشعب الفلسطيني، مؤكّـداً وقوف الجاليات الأفريقية إلى جانب حركات وفصائل المقامة والشعب الفلسطيني، ودعمه ومساندته.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com