قناةُ “المسيرة” تفوزُ بجائزة اتّحاد الإذاعات والتلفزيونات الإسلامية

 

المسيرة – صنعاء

فازت قناةُ المسيرة الفضائية، يوم أمس، بجائزة اتّحاد الإذاعات والتلفزيونات الإسلامية كأفضل قناة في جانب التبادل الإخباري، في وقت حصلت فيه القناة على عضويةِ المجلس الأعلى للجمعية العامة للاتّحاد بعد انتخاباتِ الأعضاء المنضوين في الاتّحاد.

جاء ذلك خلال انعقاد الدورة العاشرة للجمعية العامة لاتّحاد الإذاعات والتلفزيونات الإسلامية عبر الدائرة الإلكترونية في طهران وبغداد وإسطنبول وكابول وبيروت وغزة وصنعاء، تحت عنوان: “العدالة الإعلامية وحرية التعبير”، وجدّد المشاركون اختيارَ علي كريميان أميناً عاماً للاتّحاد.

وخلال انعقاد اللقاء، قال وزير الإعلام ضيف الله الشامي في كلمة له عبر الفيديو: إن مؤتمرَ اتّحاد الإذاعات والتلفزيونات الإسلامية يمثّل قوةً صاعدةً بوجه الاستكبار، مشدّدًا على أنه يجب أن يكونَ صوتُنا جميعاً صوتَ الحق والبصيرة والوعي يطرق مسامع المستضعفين لاستنهاضهم وتوعيتهم، مُشيراً إلى أن توجيهاتِ قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي داعمةٌ للاتّحاد والإعلام الحر.

من جهته، قال الأمين العام لاتّحاد الإذاعات والتلفزيونات الإسلامية، علي كريميان، في كلمة له: إن الدول التي تمتلك الإمْكَاناتِ تحتكرُ لنفسها شعارَ حرية الرأي وتستنكره على غيرها.

وأكّـد كريميان أن إيقافَ بعضِ مواقع الاتّحاد من قبل أمريكا انتهاكٌ صارخٌ لحرية الرأي، مستنكراً هذه الخطوة غيرَ القانونية وغيرَ العقلانية، ولن تحدثَ هذه الخطوة أي تزلزل داخلنا.

وشاركت شخصياتٌ إعلامية بارزة ومعروفة وعددٌ من الوزراء والمسؤولين الإعلاميين من مختلف الدول ومجموعة من الخبراء الإعلاميين في الاجتماع.

ويشارك في هذه الدورة الأعضاء المنتسبون إلى الاتّحاد والذين بلغ عددهم إلى ما قبل الدورة الحالية 228 عضواً، موزعين على 33 بلداً، ويتحدثون بأكثرَ من 22 لغة، متنوعين بين 130 فضائيةً مرئية و53 إذاعة مسموعة و32 مؤسّسة إنتاجية وإعلامية و4 مؤسّسات فضاء مجازي و9 وكالات أنباء.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com