وزيرُ الخارجية يندّدُ بمواصلة تحالف العدوان انتهاجَ سياسة العقاب الجماعي بحق الشعب اليمني

 

المسيرة- صنعاء

ندّد وزيرُ الخارجية في حكومة الإنقاذ الوطني بصنعاء، المهندس هشام شرف، بمواصلة تحالف العدوان الأمريكي السعوديّ انتهاج سياسية “العقاب الجماعي” بحق الشعب اليمني، من خلال منع دخول السفن المحملة بالمشتقات النفطية والغاز المنزلي إلى ميناء الحديدة.

وأشَارَ الوزير شرف خلال لقائه، يوم أمس، رئيسَ لجنة تنسيق إعادة الانتشار، الجنرال أبهيجت جوها، إلى أهميّة أن يدرك المجتمع الدولي أن دول تحالف العدوان ومرتزِقته لا تزال تضع العراقيل أمام جهود التسوية السياسية في اليمن من خلال القيام بإجراءات أُحادية الجانب ترمي إلى تدمير الاقتصاد اليمني الذي تعرض لكل المؤامرات والحصار الشامل.

ولفت إلى أن العدوان وبالتعاون مع عملائه بالداخل انتهج عديداً من الممارسات التدميرية تجاه اليمن وشعبه بدأت بمنع مدخلات الإنتاج الزراعي والصناعي وتشجيع التهريب، والاستمرار في طبع مبالغَ مالية كبيرة للعملة غير القانونية وتزوير الطبعة القديمة؛ بهَدفِ إغراق السوق وخلق تضخم وفوضى اقتصادية ومالية، تؤدي إلى مزيد من الأعباء المالية والمعيشية على كاهل المواطن.

من جانبه، أوضح رئيس بعثة الأمم المتحدة لدعم اتّفاق الحديدة “أونمها” حرصَ البعثة على استمرار عمل لجنة تنسيق إعادة الانتشار لضمان تنفيذ ما تم الاتّفاق عليه في ستوكهولم.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com