مجلس الوزراء يستمع لشرح حول أوضاع الجبهات وعمليات الطيران المسيّر في العمق السعوديّ

 

المسيرة- صنعاء

هنّأ مجلسُ الوزراء بصنعاءَ الجمهوريةَ الإسلاميةَ الإيرانية، قيادةً وحكومة وشعباً، بنجاح الانتخابات الرئاسية الإيرانية التي جرت، الجمعةَ الماضية، معبراً عن أحر تهانيه وتبريكاته للرئيس المنتخَب إبراهيم رئيسي، بفوزه الكبير في هذه الانتخابات.

وأكّـد المجلس في اجتماع له، أمس، أن هذه الدورة الانتخابية برهنت على مدى الاستقرار والنضوج الذي وصلت إليه التجربة الديمقراطية في هذا البلد الشقيق والعريق بحضاراته وحضوره السياسي والثقافي على مستوى المنطقة والعالم، معبراً عن تطلعه إلى تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والعلمية والاجتماعية، بما ينسجم والعلاقات الأخوية المتميزة القائمة بين الشعبين الشقيقين.

وخلال الاجتماع، وافق مجلس الوزراء، يوم أمس، على مشروع الاستراتيجية الوطنية للأمن السيبراني بعد مناقشته تقريراً مقدماً من وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، المهندس مسفر النمير، حول نتائج المؤتمر الوطني الأول للأمن السيبراني الذي عُقد في صنعاء خلال الفترة 7-9 يونيو الجاري.

وأكّـد المجلس على وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، تنفيذ توصيات المؤتمر بالتنسيق والشراكة مع الجهات المعنية وذات العلاقة لما فيه تحقيق الغايات الوطنية الهامة التي سعى إليها هذا المؤتمر.

كما ناقش المجلس في اجتماعه الدوري مذكرةَ وزير النقل، عامر المراني، بشأن مشروع تعديل قرار مجلس الوزراء الخاص بتحديد حرم مطار صعدة.

وشكّل المجلسُ لجنةً برئاسة نائب رئيس الوزراء للشئون الاقتصادية وعضوية وزراء الإدارة المحلية والدولة، فارس مناع، والدفاع والداخلية والنقل، إضافة إلى رئيس الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمرانى ورئيس هيئة الأوقاف ومحافظ صعدة، وذلك لمناقشة كافة الجوانب المتصلة بتحديد حرم المطار ومتطلبات إنشاء المطار، وعلى أن ترفع اللجنة بنتائج عملها إلى المجلس للمناقشة النهائية واعتماد القرارات المناسبة.

واستمع المجلس إلى شرح لنائب رئيس الوزراء، الفريق الركن جلال الرويشان، حول الأوضاع العسكرية في مختلف الجبهات ومستجداتها خلال الأسبوعين الماضيين في ظل استمرار تصعيد تحالف العدوان لغاراته على عدد من المحافظات ومواصلة استهداف مدفعيته لعدد من المناطق والقرى الحدودية التي أَدَّت إلى استشهاد وإصابة مدنيين.

كما استمع إلى شرح حول العمليات الهجومية التي نفذها سلاح الجو المسير واستهدافه عدداً من الأهداف العسكرية في عمق العدوّ السعوديّ خلال هذه الفترة، علاوة على تمكّن الدفاع الجوي من إسقاط طائرة تجسسية أمريكية الصنع في منطقة صرواح بمحافظة مأرب.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com