مليشيا “الإصلاح” تحاصرُ منازلَ مواطنين وتطلق النار عليهم في شبوة

 

المسيرة | متابعات:

ندّدت قبائلُ مديرية ميفعة في شبوة بانتهاكات مليشيا حزب الإصلاح المُستمرّة والممارسات العبثية واللاإنسانية بحق أبناء المحافظة.

وكشفت مصادر إعلامية، أمس الأحد، أن قواتٍ تابعةً لحزب الإصلاح فرضت حصاراً على منازل المواطنين أبناء قبائل رقة بافقير بمديرية ميفعة للمطالبة بتسليم 50 شخصاً من أهالي القبيلة.

وأوضحت المصادر أن مليشيا الإخوان اعتقلت، مساءَ أمس الأول، 5 شبان هم: أحمد سعيد سليمان، ومعين أحمد سعيد سالمين، ويوسف محمد ناصر، ومحسن صالح الحميد، ومحمد صالح الحميد، ومحمد صالح عمر، عقب اشتباكات بين أفراد ما يسمى اللواء الثاني مشاة التابع للإصلاح وبين أبناء قبيلة رقة بافقير بمديرية ميفعة.

وبحسب المصادر، فقد أطلقت مليشيا الإصلاح النار صوب منازل المواطنين عقب انتهاء حفل زفاف جرى خلاله إطلاق الألعاب النارية، ودارت مشادة بين العناصر وأبناء القبيلة انتهت باشتباكات واعتقال الشُّبان الخمسة، وهو ما اعتبرته قبائل ميفعة ذريعةً جديدةً لممارسة انتهاكاتها ضد المواطنين المناهضين لوجود الاحتلال الإماراتي السعوديّ ومرتزِقتهما في المحافظة.

وكانت قبائل بلحارث أواخر أبريل الماضي ردت على مقتل الشاب مسفر الحارثي من قبل قوات الفارّ هادي أثناء محاولته تسويةَ مطالبه مع إحدى الشركات النفطية، حَيثُ سيطر أبناء القبيلة على موقع الرقابة بحقل جنة النفطي بمحافظة شبوة واستولوا على مدرعات وأطقم تابعة لحكومة المرتزِقة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com