ارتفاع وتيرة المطالبات الشعبيّة برحيل الاحتلال الإماراتي من سقطرى

 

المسيرة – متابعات:

تصاعدت المطالبُ الشعبيّة برحيل قوات الاحتلال الإماراتي والمليشيات الموالية له من جزيرة سقطرى.

وأوضحت مصادر محلية، أمس، أن المئاتِ من أبناء سقطرى احتشدوا في مركز قعرة جنوب غرب المحافظة، للمطالبة بإخلاء الجزيرة من قوات الاحتلال الإماراتي والعناصر المسلحة المرتزِقة التابعة لها.

ووفقاً للمصادر، فقد ندّد المشاركون في الاحتشاد الجماهيري بالعبث الذي طال سقطرى ونهب ثرواتها وخيراتها وتحويل أراضي الجزيرة إلى قواعدَ عسكرية واستخباراتية تخدُمُ الاحتلال الإماراتي ومن ورائه إسرائيل وأمريكا، مُعبِّرين عن استيائهم جراء انتهاك سيادة سقطرى وجعلها مرتعاً للإسرائيليين والقوات الغازية متعددة الجنسيات، بالإضافةِ إلى حملات الاعتقال التي تنفذها ميلشيا ما يسمى الانتقالي ضد الناشطين والعسكريين والإعلاميين والمواطنين في المحافظة.

وكانت لجنةُ الاعتصام السلمي لأبناء سقطرى أدانت، الثلاثاء المنصرم، أساليب القمع التي تستهدف قياداتها ومنتسبيها والفاعلين في الشأن السقطري من قِبل الاحتلال الإماراتي وميلشيا ما يسمى المجلس الانتقالي.

وأكّـدت لجنة الاعتصام رفضها الممارسات الموجهة ضد الكوادر السقطرية والتي وصلت حَــدَّ اعتقال العديد من الفاعلين، وعدَّتها ضمن المحاولات اليائسة لتكميم الأفواه ووقف أنشطة اللجنة، مشيدةً بالدور الإيجابي للشيخ عيسى سالم بن ياقوت، تجاه قضية سقطرى وأهلها، ومناهضته للوجود الأجنبي في سقطرى.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com