الراعي: مجلسُ النواب سيكثّـف جهودَه لنقل مظلومية الشعب اليمني للعالم وفضح تحالف العدوان والحصار

تم تسليمه تقريراً من وزارة حقوق الإنسان لجرائم العدوان والحصار منذ بدايته:

 

المسيرة: متابعات

أكّـد رئيسُ مجلس النواب، يحيى الراعي، دعمَ البرلمان لجهودِ إيصالِ مظلومية الشعب اليمني إلى العالم، وفضح جرائم وانتهاكات العدوان ومتابعتها أمام المحاكم الدولية لتقديم مرتكبيها كمجرمي حرب.

وأشَارَ الراعي خلال لقائه، أمس، بحضور وزير الدولة لشؤون مجلسَي النواب والشورى، الدكتور علي أبو حليقة، والقائم بأعمال وزير حقوق الإنسان، علي الديلمي، إلى أهميّة الدور الذي يجب أن تضطلعَ به وزارة حقوق الإنسان في ظل استمرار العدوان وما يرتكبه من جرائم بحق الشعب اليمني.

ولفت رئيس مجلس النواب، إلى أن الجرائم التي ارتكبها وما يزال تحالف العدوان الأمريكي السعوديّ وأدواته، يتطلب تظافر الجهود لإيصالها إلى العالم ومتابعتها في المحاكم الدولية.

وفي اللقاء، سلّم الديلمي رئيسَ مجلس النواب تقريراً إحصائياً بالجرائم التي ارتكبها تحالف العدوان الأمريكي السعوديّ بحق الشعب اليمني خلال الفترة 26 مارس 2015- 30 أغسطُس 2020م.

تضمن التقريرُ ثلاثةَ محاور تناول الأول جرائم العدوان وانتهاك السيادة الوطنية والآثار الكارثية للحصار وقطع مرتبات الموظفين واستهداف البنى التحتية للشعب اليمني.

فيما تناول المحور الثاني آثار العدوان على الفئات المشمولة بالحماية الدولية، وركز المحور الثالث على الكارثة الإنسانية التي سببها العدوان والحصار.

وأكّـد القائم بأعمال وزير حقوق الإنسان، أن الوزارة ستعملُ بكافة الوسائل المتاحة لمتابعة مِـلَـفِّ مرتكبي الجرائم بحق الشعب اليمني في المحاكم الدولية، مُشيراً إلى أهميّة تظافر جهود الجميع لاطْلَاع الرأي العام على جرائم وانتهاكات تحالف العدوان.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com