إب تدشّـن زراعة 30 مليون شتلة ضمن مشاريع الوصول للاكتفاء الذاتي

 

المسيرة: إب

دشّـن نائب وزير الزراعة والري، الدكتور رضوان الرباعي، ووكيل أول محافظة إب رئيس اللجنة الزراعية، عبدالحميد الشاهري، أمس الاثنين، حملة وطنية لزراعة (٣٠) مليون شتلة من المحاصيل الزراعية في عموم المديريات ضمن الحملة الوطنية الشاملة التي تسعى لزراعة (١٠٠) مليون شجرة في عموم المحافظات.

وخلال التدشين الذي أقيم في المشتل المركزي التابع لمكتب الزراعة بمركز المحافظة، استمع الدكتور الرباعي والوكيل الشاهري، من مدير عام مكتب الزراعة والري بالمحافظة، المهندس حمود الرصاص، إلى شرح مفصل تضمن نشاط المشتل المركزي والشتلات الزراعية التي يحتويها والاستعدادات والتجهيزات لمواكبة توجّـهات الدولة نحو البناء والتنمية الزراعية وزراعة ملايين الشتلات من المحاصيل المفيدة كالبن والفواكه خلال هذا العام.

وأكّـد الرصاص أن المشتل يضم حَـاليًّا أكثر من 600 ألف شتلة من أشجار البن وَ(١٠٠) ألف شتلة متنوعة من أشجار الفاكهة والأشجار الحراجية.

بدوره، أكّـد نائب وزير الزراعة أن لدى الوزارة خطةً للنهوض بالقطاع الزراعي وُصُـولاً إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي؛ تنفيذاً لتوجيهات القيادة الثورية والسياسية في هذا الجانب، مشدّدًا على ضرورة الاستفادة من كافة الفرص والموارد والإمْكَانيات المتاحة واستغلال مياه الأمطار، وحشد كافة الجهود الرسمية والشعبيّة لإطلاق ثورة زراعية لتحقيق الأمن الغذائي، مشدّدًا على ضرورة الاهتمام بتنمية الوعي الزراعي وأهميته للبلد لدى كافة أبناء المجتمع بمختلف شرائحهم وفئاتهم.

وأوضح أن رعاية الدولة وتوجّـهها نحو دعم قطاع الزراعة لتحقيق الاكتفاء الذاتي يعد رسالة قوية للعدوان تعبر عن الإصرار والعزم على بناء البلد وقطع أيادي الوصاية والعمالة وكسر الحصار والنهوض بالبلد في شتى المجالات.

فيما نوّه الوكيل الشاهري إلى أهميّة تظافر الجهود الرسمية والمجتمعية لإحداث نقلة نوعية في القطاع الزراعي والمبادرات المجتمعية.. مؤكّـداً أن دعم الدولة وحرصها على النهوض بقطاع الزراعة ينبغي أن يقابله تفاعل وتجاوب مجتمعي جاد وصادق.

ولفت الشاهري إلى أن اللجنة الزراعية بالمحافظة لديها خطة عمل تنفيذية مزمنة ضمن الخطة الزراعية العامة، لتنمية هذا القطاع وتشجيع المزارعين على زراعة الحبوب والبن والمحاصيل النقدية والعمل على تنمية المبادرات لإنشاء مشاتلَ زراعية في عموم المناطق والمديريات.

من جهته، أكّـد مدير فرع مؤسّسة بنيان التنموية بالمحافظة، محمد العكوري، أهميّة رفع مستوى الوعي لدى المجتمع بأهميّة التوسع في الزراعة وتحقيق الاكتفاء الذاتي وُصُـولاً إلى تحقيق الأمن الغذائي.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com