المليشيات التابعة للإمارات تعزز قواتها في أبين استعداداً للتصعيد ضد مرتزقة “الإصلاح”

 

المسيرة | متابعات

أفادت مصادرُ محليةٌ بتصاعد التوتر بين فصائل مرتزِقة العدوان الأمريكي السعوديّ في محافظة أبين، أمس الأحد، بعد قيامِ المليشيات الموالية للاحتلال الإماراتي بنشر تعزيزاتٍ عسكرية جديدة في المحافظة التي تعتبر ساحةً رئيسيةً من ساحات الصراع المُستمرّ بين المرتزِقة.

وأوضحت المصادر أن مليشيات ما يسمى “المجلس الانتقالي” التابعة للإمارات، نشرت، أمس، عدداً من الآليات والمجاميعِ المسلحة التابعة لها في منطقة “خبر المراقشة” بالقربِ من مديرية أحور التي تسيطرُ عليها قوات الفارّ هادي وما يسمى “حزب الإصلاح”.

وقالت مصادر إعلامية: إنَّ هذه التعزيزاتِ تأتي في إطار توجُّـه للمليشيات الموالية للإمارات، نحو التصعيد عسكريًّا ضد مرتزِقة الإصلاح في المحافظة، الأمر الذي يرجِّحُ اندلاعَ مواجهات مسلحة بين الطرفين خلال الفترة المقبلة.

وتزايدت هذا الأسبوعَ المؤشراتُ على تصعيد عسكري مدعوم من الإمارات ضد قوات الفارّ هادي وحزب الإصلاح في المحافظات الجنوبية المحتلّة، مع قيام أبو ظبي بإعادةِ عددٍ من قيادات المليشيا الموالية لها إلى عدن.

وتشهد أبين صراعاً محتدماً بين مليشيات ما يُسَمَّى “المجلس الانتقالي” المدعومة من الإمارات، ومرتزِقة حزب الإصلاح، حَيثُ تُعتبَرُ المحافظةُ من أبرزِ ساحاتِ المواجَهةِ بين الطرفين، في ظل الفشل المُستمرّ لما يسمى “اتّفاق الرياض”.

وكانت السعوديّةُ قد أعلنت قبل أشهر تنفيذَ “الشق العسكري والأمني لاتّفاق الرياض” والذي يقضي بخروجِ قواتِ الطرفين من المناطق التي تتواجد فيها داخل المحافظة، إلا أن ذلك لم يحدث، بل استمر التحشيدُ، واندلعت مواجهاتٌ متقطعةٌ طيلةَ الفترة الماضية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com