الحديدة: الأوقاف تدشّـن مسابقة الشهيد القائد لحفظ القرآن الكريم

 

المسيرة: الحديدة

دشّـن مكتبُ الهيئة العامة للأوقاف بمحافظة الحديدة، بالتنسيق مع مكتب الهيئة العامة للزكاة، مسابقة الشهيد القائد الرمضانية لحفظ القرآن الكريم للعام 1442هـ.

يشارك في المسابقة التي تستمر حتى 24 رمضان، 100 حافظ وحافظة من محافظة الحديدة وعدد من المحافظات.

وفي التدشين، أشار المحافظ محمد قحيم، إلى أهميّة مسابقات حفظ القرآن الكريم الذي يعد المنهجَ والطريق الوحيد للأُمَّـة للمضي في معركتها لمقارعة قوى الضلال والتصدي للمؤامرات التي تحاك ضدها.

وأوضح أن حفظ القرآن والعمل به ينعكس على السلوك والتنمية الاجتماعية والصمود والاستبسال في مواجهة العدوان، لافتاً إلى أن الهدف من مسابقة القرآن الكريم تسليحُ الأجيال بكتاب الله تعالى وتشجيع الأنشطة الدينية والعلمية وتعزيز الثقافة القرآنية في أوساط المجتمع.

ونوّه قحيم إلى دور الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي الذي جسّد في حياته القيمَ والمبادئ والمنهجَ والثقافة القرآنية والفكر المستنير.

وحث الجهاتِ ذات العلاقة على مضاعفةِ الجهود والاهتمام بتحفيظ كتاب الله والعمل بأوامره وتطبيق تعاليمه.

فيما تطرق وكيل أول المحافظة، أحمد البشري، إلى أهميّة حفظ القرآن الكريم وتشجيع الشباب على تعلمه، للحصول على الفائدة العظيمة للعمل به وتطبيق مفرداته وأحكامه في الواقع العملي.

وأشَارَ إلى القيم النبيلة لشهر رمضان المبارك وما تحملُه تلاوة القرآن الكريم فيه من رقي وسمو بالروح؛ باعتبَار أن رمضان هو سيد الشهور وأنزل فيه القرآن هدى ورحمة للعالمين.

وفي التدشين، اعتبر مدير مكتب هيئة الأوقاف بالمحافظة فيصل الهطفي، القرآن الكريم طوق النجاة للأُمَّـة إذَا ما اعتصمت وتمسكت به، والوسيلة التي يتمكّن من خلالها أبناء الأُمَّــة الإسلامية من مقارعة أعدائها.

وأوضح أن تبني المكتب للمسابقة بالتنسيق مع هيئة الزكاة بالمحافظة يأتي انطلاقاً من الاهتمام بالقرآن الكريم وتشجيع حفظته وتحقيق مقاصد الواقفين ومصارف الزكاة وعملاً بسنة الرسول الأعظم في تدارس القرآن الكريم خلال شهر رمضان.. مُشيراً إلى أن المسابقة ستتخللها فقرات ثقافية وتوزيع جوائز للفائزين من الجمهور.

ودعا الهطفي إلى تشجيع الأنشطة التي تهتم بكتاب الله من خلال إسهام الجميع في تقديم الدعم لإقامة هذه المسابقات والمشاركات التي تعنى بكتاب الله.

من جانبه، أكّـد نائب مدير مكتب هيئة الزكاة محمد الوسع، أن كتابَ الله يعد منهاجَ الأُمَّــة وطريقَها إلى الحق وتستمد منه الدروس والعبر، مُشيراً إلى أن المسابقة تجسد وتؤكّـد معنى العمل بكتاب الله في كافة التعاملات.

بدوره، ذكر نائب رئيس جامعة دار العلوم الشرعية، علي عضابي، أن المسابقة تسهم في تشجيع تعليم وحفظ القرآن الكريم والسنة النبوية وتعزيز مبادئهما القائمة على الوسطية والاعتدال وتجسيدها قولاً وعملاً.

وأكّـد أن الاهتمامَ بكتاب الله لا يقتصرُ على حفظه فقط، بل وتدبر آياته وفهم معانيه والعمل به لتصحيح المفاهيم المغلوطة التي يحاول البعض بها حرف الأُمَّــة عن طريق الحق والوقوع فيما نهى الله عنه.

حضر التدشينَ رئيسُ جامعة الحديدة الدكتور محمد الأهدل والمدير التنفيذي لصندوق النظافة والتحسين الدكتور ماجد الإدريسي ومدراء مؤسّسة الكهرباء بندر المهدي والخدمة المدنية صادق البرعي والشباب عماد البرعي وصندوق تنمية المهارات خليفة الحميدي ونائب رئيس وحدة العلماء الشيخ علي الأهدل وعدد من مشايخ وعلماء المحافظة.

+++++++++++++++++++++++++++++++

 أبناء ووجهاء أمانة العاصمة يؤكّـدون أهميّةَ استلهام دروس غزوة بدر الكبرى في مواجهة الطغيان

المسيرة: صنعاء

أُقيمت بمديرياتِ أمانة العاصمة، أمس، عقبَ صلاة الجمعة، وقفاتٌ بذكرى غزوة بدر الكبرى.

وأكّـد المشاركون في الوقفات أهميّةِ إحياء هذه الذكرى لاستلهام الدروس والعبر من سيرة وجهاد الرسول الأعظم والاقتدَاء بنهجه والسير على خطاه في الصمود والتضحية لمواجهة أعداء الأُمَّــة والإسلام.

وأشاروا إلى أن غزوة بدر الكبرى كانت معركةً مصيريةً بين الحق والباطل والتي قادها أعظمُ قائد عرفته البشرية الحبيب المصطفى صلوات الله عليه وَعلى آله.

وأكّـدت بياناتٌ صادرةٌ عن الوقفات أن إحياء هذه الذكرى الخالدة يتضمن تقديم قوافل الدعم ورفد الجبهات بالرجال والمال لا سيما جبهة مأرب لدحر قوى الغزو والاحتلال.

وحثت البياناتُ على المزيد من البذل والعطاء والجهاد في سبيل الله دفاعاً عن الأرض والعرض وتطهير الوطن من دنس الغزاة والمحتلّين.

واستنكرت البيانات استمرار الحصار والقرصنة البحرية على سفن المشتقات النفطية من قبل تحالف العدوان الأمريكي السعوديّ، ما يفاقم معاناة اليمنيين يوماً بعد آخر.

وأكّـدت أهميّة استثمار أَيَّـام الشهر الفضيل في ترسيخ الثقافة القرآنية وتأصيل الهُــوِيَّة الإيمانية وتعزيز قيم التكافل المجتمعي والإحسان للفقراء والمساكين للتخفيف من معاناتهم.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com