إب: مناقشة آلية مشاريع تمويل المزارعين بالبذور بعزلة عراس مديرية يريم والبدء بتأسيس جمعية يريم التعاونية الانتاج الحبوب

 

 

المسيرة : أخبار

 

عقد ظهر اليوم بمديرية يريم محافظة إب لقاء لمناقشة مشاريع تمويل المزارعين في عزلة عراس بالمديرية بالبذور وتجهيز البيانات اللازمة للبدء بالتمويل المزارعين الحبوب للموسم الحالي وأهمية البدء بتأسيس جمعية يريم التعاونية الزراعية لمنتجي الحبوب في مديرية يريم.
وفي اللقاء الذي حضره مدير عام تنمية المجتمعات المنتجة بالمؤسسة العامة لتنمية وانتاج الحبوب المهندس محمد القديمي، ومنسق وحدة الحراثة بمحافظة إب المهندس خليل يحيى احمد، ورئيس اللجنة التحضرية لجمعية يريم خالد الوجيه، والشخصيات الاجتماعية ومزارعو قرى عزلة عراس تطرق اللقاء الى أهم متطلبات تفعيل التنمية الزراعية في كافة عزل مديرية يريم وفي مقدمتها عزلة عراس عبر تشجيع المزارعين على زيادة الإنتاج الزراعي لكثير من المحاصيل الزراعية وفي مقدمتها محاصيل الحبوب.

وناقش اللقاء الجوانب المتعلقة بالعمل التعاوني الزراعي والخطوات التي قطعتها المؤسسة للبدء بتأسيس جمعية منتجي الحبوب في مديرية يريم بالتعاون مع اللجنة التحضيرية للجمعية وأهمية مشاركة عزلة عراس في تأسيسها وان يكون لهم دور البارز والفعال في إنجاحها.
وأشاد مدير عام تنمية المجتمعات المنتجة بالمؤسسة بالتفاعل الايجابي لمزارعي عزلة عراس مع كافة توجهات المؤسسة وعلى وجه الخصوص مشاريع التمويل بالبذور.. مباركاً لهم مبادرتهم في البدء بتأسيس بنك بذور القرية في عزلة عراس لما لذلك من أثر في استكفاء العزلة من البذور وتحسين مستوى الانتاج الزراعي منها.
وكان مدير عام تنمية المجتمعات المنتجة بالمؤسسة العامة لتنمية وانتاج الحبوب المهندس محمد القديمي، قد قام بزيارة لعدد من الحقول للمزارعين الذين تم تمويلهم من قبل المؤسسة ببذور محصول الفاصوليا في المديرية والاطلاع على مستوى الإنتاج وانطباعات وتطلعات المزارعين لمشاريع التمويل بالبذور واهم الخطوات التي قام بها مزارعو عزلة عراس في التأسيس لإنشاء بنك بذور في العزلة لتسهيل عملية توفير البذور للمزارعين فيها بشكل مستمر ومتواصل.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com