اللجانُ النقابيةُ بشركة النفط تطالبُ الأممَ المتحدة والمجتمع الدولي بمنع القرصنة على سفن الوقود

 

المسيرة: متابعات

جدّدت اللجانُ النقابيةُ بشركة النفط اليمنية، الدعوةَ لأحرار العالم، للعمل على إيقاف القرصنة البحرية على سفن المشتقات النفطية التي يمارسها تحالفُ العدوان الأمريكي السعودي بغطاء أممي.

واستنكرت اللجانُ النقابيةُ في وقفة احتجاجية لموظفي شركة النفط اليمنية أمام مكتب الأمم المتحدة بصنعاء، أمس الاثنين، تواطؤ الأمم المتحدة مع ممارسات العدوان التعسفية على احتياجات الشعب اليمني الأَسَاسية، والتي ألقت بكل ظلِالها على الوضع الحيوي والإنساني.

وبحضور المدير التنفيذي لشركة النفط اليمنية المهندس عمار الأضرعي، اعتبر بيان صادر عن النقابة إمعانَ تحالف العدوان في احتجاز سفن المشتقات النفطية انتهاكاً سافراً للأعراف والمواثيق الدولية التي تجرّم المساس باحتياجات المدنيين.

وندّد بالصمت والتغاضي الأممي، عن القرصنة واستمرار العدوان في احتجاز سفن الوقود ومنع دخولها إلى ميناء الحديدة، محملاً منظمة الأمم المتحدة كامل المسؤولية نتيجة عدم الاستجابة للنداءات الإنسانية لرفع الحصار وما تقوم به من تزييف للحقائق والكارثة التي يمر بها الشعب اليمني جراء الحصار والقرصنة على سُفن المشتقات النفطية.

وأكّـد استمرارَ إقامة الوقفات الاحتجاجية حتى الإفراج عن سفن الوقود، مطالباً المجتمع الدولي وأحرار العالم الالتفات بجدية إلى احتياجات الشعب اليمني.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com