اليمن يودّع اللواء يحيى الشامي، وقائد الثورة والرئيس يعزيان ويشيدان بمناقب وأدوار الفقيد

 

المسيرة: خاص

ودّعت اليمنُ، أمس الاثنين، اللواءَ الركن يحيى محمد الشامي، بعد حياةٍ حافلة بالعطاء في خدمة الوطن والمؤسّسة العسكرية على وجه التحديد، تكللت بالموقف الصلب في مواجهة العدوان ومساندة القوات المسلحة في التصدي لجيوش الغزاة والمحتلّين.

وفي سياق ذلك، بعث قائدُ الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي، برقيةَ عزاء ومواساة إلى آل الشامي.

وأشاد قائدُ الثورة في برقية العزاء، بدور اللواء يحيى الشامي ونجله اللواء زكريا الشامي في التصدي للعدوان وخدمة الوطن.

من جهته، بعث المشير الركن مهدي المشاط -رئيس المجلس السياسي الأعلى-، برقية عزاء ومواساة في وفاة مساعد القائد الأعلى للقوات المسلحة اللواء يحيى الشامي.

أشاد الرئيس المشاط في برقية العزاء التي بعثها إلى شقيق الفقيد، القاضي مطهر محمد الشامي -عضو المحكمة العليا- وأولاد الفقيد صادق وإدريس وإبراهيم ويوسف وعيسى، بمناقب الفقيد وأدواره الوطنية، حَيثُ كان من القيادات البارزة التي أسهمت بدور فاعل في الارتقاء بالعمل الإداري والعسكري وأحد رجال الدولة الذين عملوا خلال مسيرة حياتهم بإخلاص وتفانٍ.

وأشَارَ الرئيس المشاط إلى أن الفقيدَ الشامي كان من القادة العسكريين الذين عُرفوا بتفانيهم في خدمة الوطن، وكان مثالاً للقائد الناجح في تنفيذ كُـلّ ما أسند إليه من مهام في جميع المناصب التي تقلدها وآخرها مساعد للقائد الأعلى للقوات المسلحة.

وأكّـد أنه برحيل اللواء الركن الشامي خسر الوطن والقوات المسلحة أحد أبرز القادة المخلصين المدافعين عن ‎اليمن، حَيثُ كانت له مواقفُ شجاعةٌ في مواجهة ‎العدوان الأمريكي السعودي والتصدي له بكل قوة وحزم مع أبطال الجيش واللجان الشعبيّة حتى وافته المنية.

يُشارُ إلى أن اللواء زكريا الشامي نجل الفقيد اللواء يحيى الشامي شُيِّعَ الجمعة الماضية بصنعاءَ وسط حشد رسمي وشعبي كبير.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com