زيارات رسمية وشعبيّة واسعة لضريح الرئيس الشهيد صالح الصمَّـاد

الحوثي: قيم الشهيد الصمَّـاد والشهداء العظماء ستظل حاضرةً تستقي منها الأجيال معاني الصمود والثبات

الهادي: التاريخ سيسجل تضحيات الشهيد الصمَّـاد وكل شهداء الوطن في أنصع صفحاته

السامعي: الرئيس الشهيد الصمَّـاد كان قائداً استثنائيًّا ويحظى باحترام كافة الفرقاء السياسيين

العميد سريع: هناك رد عسكري قادم باسم الرئيس الشهيد الصمَّـاد

 

المسيرة- صنعاء

امتلأت ساحةُ ضريح الرئيس الشهيد صالح علي الصمَّـاد ومرافقيه، يوم أمس، بالزوَّارِ الذين قَدِمُوا من مختلف المحافظات لقراءة الفاتحة على روحه الطاهرة ولتجديد العهد والولاء بالمضي على دربه حتى تحقيق الانتصار.

ووضع عضوُ المجلس السياسي الأعلى بصنعاء، محمد علي الحوثي، يوم أمس، إكليلاً من الزهور على ضريح الرئيس الشهيد صالح علي الصمَّـاد بالعاصمة صنعاء، بالتزامن مع الذكرى السنوية الثالثة لاستشهاده، وقرأ ومعه عدد من مساعدي وزير الدفاع ورؤساء الهيئات ومدراء الدوائر والقيادات العسكرية، الفاتحةَ على روح الشهيد الصمَّـاد ومرافقيه.

وأشَارَ عضو السياسي الأعلى إلى أن الشهيد الصمَّـاد كان قائداً شجاعاً قدّم أسمى معاني التضحية والفداء؛ مِن أجلِ الوطن والشعب، منوِّهًا إلى أن الانتصارات التي تتحقّق يوماً بعد يوم في كافة جبهات العزة هي بفضل التضحيات الجسيمة لأبطال الجيش واللجان الشعبيّة، مؤكّـداً أن قيم الشهيد الصمَّـاد والشهداء العظماء ستظل حاضرةً تستقي منها الأجيال معاني الصمود والثبات ورفض الوصاية وكافة أشكال الهيمنة والتبعية.

كما زار عضو المجلس السياسي الأعلى، سلطان السامعي، وعددٌ من الشخصيات السياسية والاجتماعية، أمس، ضريح الرئيس الشهيد صالح الصمَّـاد ورفاقه بميدان السبعين.

وقرأ الزائرون الفاتحةَ على أرواح الرئيس الشهيد الصمَّـاد ورفاقه.. مبتهلين إلى الخالق جل وعلا أن يسكنَهم وكافة شهداء الوطن الفردوس الأعلى وأن يمن بالشفاء العاجل على الجرحى ويفك أسر المأسورين.

وأكّـد عضوُ السياسي الأعلى، السامعي، أن الوطن فقد برحيل الرئيس الشهيد الصمَّـاد رمزاً وطنياً صاعداً، قدّم روحَه وضرب أروعَ الأمثلة في الوفاء والتفاني في خدمة الوطن والمواطن، انطلاقاً من الثقافة القرآنية ووعيه وصبره وتوجيهاته الإيمانية وأخلاقه الكريمة وتطلعاته في بلورة مشروع بناء اليمن واقعاً عمليًّا.

وقال السامعي: “من واجب الوفاء في هذه الذكرى تجسيد نهجه ودوره في مواجهة العدوان والاستمرار في التحشيد ورفد الجبهات، وتخليد ذكرى قائدٍ استثنائي مثّل رحيلُه خسارةً كبيرةً على الوطن، لافتاً إلى أنه كان يحظى باحترام وتقدير كافة الفرقاء السياسيين.

من جانبه، أكّـد المتحدث باسم القوات المسلحة، العميد الركن يحيى سريع، أن دم الشهيد الصمَّـاد لن يضيعَ أبداً، كما أكّـد أن هناك عملياتٍ عسكريةً قادمةً باسم الرئيس الشهيد الصمَّـاد، وأن القوات المسلحة تعد العُدة لهذه العمليات والقيادة هي التي تحدّد الزمان والمكان المناسبين لتنفيذها.

وأشَارَ العميد سريع في تصريح لقناة المسيرة إلى أن دماء الرئيس الشهيد صالح الصمَّـاد أصبحت اليومَ وقوداً لصواريخ اليمن وطائراته المسيّرة ومحفورة في قلوب الشعب وفي قلوب القوات المسلحة، فالرئيس صالح الصمَّـاد كان له الأثرُ البارز في إعادة القوات المسلحة إلى الجاهزية

زياراتُ ضريح الشهيد الصمَّـاد كانت على مستوى رسمي وشعبي كبير، وكان محافظُ صنعاء عبد الباسط الهادي واحداً من هؤلاء، حَيثُ قرأ ومعه وكيل أول المحافظة حميد عاصم وعدد من وكلاء وقيادات المحافظة، الفاتحة على روح الشهيد الصمَّـاد ورفاقه وشهداء الوطن، مؤكّـدين أن تضحياته ستظل خالدة في وجدان أبناء اليمن.

وأشاد المحافظ الهادي، بمواقف الشهيد الصمَّـاد وما كان يتمتعُ به من حكمة وحنكة سياسية، مؤكّـداً أن مشروعه “يدٌ تحمي.. ويدٌ تبني” هو مشروعٌ يتطلع لتحقيقه كُـلُّ أبناء الشعب اليمني.

ولفت إلى أهميّة استلهام الدروس والعِبَر من تضحيات وشجاعة الرئيس الشهيد الصمَّـاد في مواجهة العدوان.. مُشيراً إلى أن التاريخ سيسجل تضحياتِ الشهيد الصمَّـاد وكل شهداء الوطن في أنصع صفحاته.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com