الزكاة تدشّـن مشروعَ تحديث وتصحيح بيانات اللجان المجتمعية والفقراء والمساكين بمحافظة مأرب

المسيرة | صنعاء:

أكّـد رئيس الهيئة العامة للزكاة، الشيخ شمسان أبو نشطان، على أهميّة مشروع (تحديث بيانات اللجان المجتمعية وتصحيح قاعدة بيانات الفقراء والمساكين) في إيصال الزكاة لمستحقيها، والتخفيف من معاناتهم، خَاصَّةً في ظل الظروف الصعبة التي يعيشونها جراء استمرار العدوان والحصار.

جاء ذلك خلال تدشينِ مكتب هيئة الزكاة بمحافظة مأرب للمشروع، أمس الاثنين.

وأوضح أبو نشطان أن عمليةَ تحديث وتصحيح البيانات مبنيةٌ على عدد من المعايير والشروط الكفيلة بتنقيح الحالات المستحقة للزكاة فعلياً، واستبعاد الحالات الغير مستحقة، مُشيراً إلى أن يشملَ تصحيحُ وتحديثُ البيانات في مختلف المحافظات ولا يقتصر على محافظة بعينها.

مِن جَانِبِهِ، أشاد عضو مجلس الشورى، محمد علي طعيمان، بتوجيهات قائد الثورة والقيادة السياسية وجهود قيادة هيئة الزكاة ودورهم العظيم في إحياء الركن الثالث من أركان الإسلام الذي كان قد اختفى خلال الأنظمة السابقة ولم يكن له أثر على الواقع سوى اسمه.

وقال: “إن الاهتمامَ بالزكاة وصرفَها في مصارفها الشرعية سيحل مشاكل كثيرة في المجتمع اليمني وستعود لليمن بالخير والبركة والاستغناء عن المنظمات الدولية وغيرها”، لافتاً إلى أهميّةِ مشروع تحديث البيانات في التخفيف من معاناة الفقراء والمساكين خُصُوصاً في ظل الظروف التي يعيشها أبناء الشعب اليمني.

من جهته، ثمّن وكيلُ أول محافظة مأرب، محمد علوان، ما تقومُ به هيئة الزكاة من إنجازاتٍ ومشاريعَ عملاقة يلمسها المواطن وكل مستحقي الزكاة رغم حداثة نشأتها والظروف الصعبة التي يمر بها الوطن.

وأكّـد الوكيلُ علوان حرصَ قيادة المحافظة على مساندة جهود الهيئة العامة للزكاة واللجان المجتمعية لإنجاح مشروع تحديث بيانات اللجان والفقراء ومختلف المشاريع؛ مِن أجلِ إيصال الزكاة إلى مستحقيها الفعليين وصرفها في مصارفها الشرعية.

بدوره، أكّـد مدير فرع هيئة الزكاة بمحافظة مأرب، صالح السقاف، العملَ بكل إخلاصٍ مع لجانِ التحقّق لتصحيح البيانات سواء الخَاصَّة باللجان المجتمعية أَو قاعدة بيانات الفقراء والمساكين في مختلف مديريات المحافظة وفقاً للمواصفات الشرعية، مُشيراً إلى ضرورة تكاتف الجميع في مساندة فرع هيئة الزكاة لإنجاح المشروع؛ كونه مسؤوليةَ الجميع أمام الله.

تخلل التدشينَ فلاشٌ وثائقيٌّ استعرض إنجازات ومشاريع الهيئة العامة للزكاة في المصارف الثمانية خلال عامين من إنشائها.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com