في خرق فاضح لاتّفاق الحديدة.. استشهاد امرأة وإصابة طفلها الرضيع بغارات للعدوان على حي سكني في الحوك

قحيم: جريمة العدوان بحق المدنيين تأتي ضمن مسلسل الخروقات وصمت الفريق الأممي

المسيرة: الحديدة

في خرق جديد وفاضح لاتّفاق السويد، أقدمت طائرات العدوان السعودي، فجرَ أمس الأحد، بشن غارات جوية استهدفت حياً سكنياً بالقرب من مسجد القدس في حي الربصة مديرية الحوك محافظة الحديدة، ما أَدَّى إلى استشهاد امرأة وإصابة طفلها ذي الـ8 أشهر.

وقالت مصادر محلية في الحديدة: إن غارات العدوان السعودي أَدَّت إلى استشهاد المواطنة سلمي على حنش (35 سنة) متأثرةً بجراحها وإصابة ابنها ماجد ناجي أحمد عبدالله (8 شهور) نتيجة الغارة، فضلاً عن تضرر الجامع وعدد من منازل المواطنين في المنطقة.

من جانبه، أكّـد محمد عياش قحيم -محافظ محافظة الحديدة- أن جريمة العدوان في منطقة الربصة بمديرية الحوك يأتي ضمن مسلسل الخروقات المستمرّة أمام صمت فريق الأمم المتحدة.

وأوضح المحافظ قحيم في تصريح للمسيرة، أمس الأحد، أن الأممَ المتحدة تماهت مع تحالف العدوان في التغطية على جرائمه في الحديدة من خلال إحاطات مضللة، مبينًا أن من تم استهدافهم من قبل العدوان كانوا نازحين من حرض، لافتاً إلى أن فريق الأمم المتحدة ينزل ومن ثَمَّ لا يقدم مواقف وإحاطات ترقى لفظاعة ما يُرتكب بحق المدنيين.

وأشَارَ محافظ الحديدة إلى أن تحالف العدوان يرتكب الجرائم بشكل يومي منذ اتّفاق السويد، مُضيفاً “التزامنا بالعهود مرهونٌ بموقف القيادة”، منوِّهًا إلى أنه ومنذ 4 أشهر ولم تدخل أيةُ سفينة إلى ميناء الحديدة رغم التصاريح التي تقدمُها الأممُ المتحدة للسفن بعد تفتيشها.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com