الصراع في المحافظات المحتلّة يمتد إلى السلطة الرابعة.. نيران المرتزقة تحصد وتهدّد أرواح الصحفيين

إعلاميون موالون للاحتلال الإماراتي يؤكّـدون تلقيهم تهديدات بالقتل

 

المسيرة- خاص

دخل صراع المرتزِقة الموالين للعدوين السعودي والإماراتي خلال الأيّام الماضية، مرحلة استهداف أرواح الصحفيين الذين باتوا في دائرة الخطر، ولا سيما بعد اغتيال الإعلامي نبيل القعيطي برصاص مسلحين مجهولين قبل أَيَّـام.

وتلقى عدد من الصحفيين في مدينة عدن، والذين يوالون المجلس الانتقالي الجنوبي وقوات الاحتلال الإماراتي تهديدات بالتصفية الجسدية، الأمر الذي دفع البعض إلى الإعلان علانيةً عن التوقف وعدم ممارسة هذه المهنة، كما فعل رئيس تحرير صحيفة “الأمناء” عدنان الأعجم، الذي أكّـد أن سيتوقف عن الكتابة في مواقع التواصل الاجتماعي.

ويأتي منشور الأعجم، ليؤكّـد حجم المخاطر التي باتت تهدّد الصحفيين الموالين لطرفي الصراع في المحافظات المحتلّة، وأنه لم يعد ثمة خطوط حمراء لأي شخص في ظل تفاقم هذا الصراع بين وكلاء العدوان.

وللتأكيد أكثر بأن حياة الصحفيين باتت في خطر، فهذا مراسل قناة “الغد المشرق” والذي يعمل أَيْـضاً مراسلاً لقناة روسيا اليوم صلاح العاقل، وهو أحد القيادات الموالية للمجلس الانتقالي الجنوبي “ذراع الاحتلال الإماراتي في الجنوب”، يبعث رسالةً إلى روسيا يؤكّـد فيها بأن حياته باتت في خطر.

وعلى الفور تسارع الخارجية الروسية، وتتجه إلى عدن لتعلن بعدها إجلاء صحفي يمني وعائلته من مدينة عدن بعد تعرضه للتهديد بالقتل.

وقالت مديرة شبكة روسيا اليوم RT مارغاريتا سيمونيان: إن روسيا اليوم تأخذ على محمل الجد التهديدات بحق الصحفي صلاح العاقل، وتوجّـهت بالشكر لوزارة الخارجية الروسية والسفير الروسي على جهودهم في المساعدة على إجلاء الصحفي وعائلته.

وجاء التهديد بالقتل بعد عملية اغتيال المصور الصحفي نبيل القعيطي، الثلاثاء الماضي، في عدن.

وفي سياق هذا التهديدات، قال المتحدث باسم المجلس الانتقالي الجنوبي نزار هيثم: إن تزايد حالات التهديدات لما سماه لرموز الإعلام الجنوبي، منذ اغتيال المصور الحربي العالمي نبيل القعيطي، تكشف عن النزعة الإجرامية للجهات الواقفة خلفها.

وَأَضَـافَ أن هدف التهديدات هو عن الدفاع عن قضية الجنوب وكشف ما قال عنها “جرائم وإرهاب مليشيات الإخوان المتدثرة بغطاء ما تسمى الشرعية”.

وأكّـد هيثم أن ما سماه بالعمليات الإرهابية ضد الصحفيين في عدن أنهم يأخذونها على محمل الجد، غير أنها لن ترهبهم ولن تخرس أصواتهم ولن تكسر أقلامهم بحسب قوله.

ويؤكّـد ناشطون وإعلاميون جنوبيون موالون للانتقالي تعرّضَهم للتهديد بالتصفية بعد أَيَّـام من اغتيال الصحفي القعيطي، منهم ياسر اليافعي رئيس تحرير صحيف يافع نيوز، والصحفي صالح العبيدي.

ويتهم هؤلاء الإعلاميون مليشيا حزب الإصلاح بالوقوف وراء هذه الاغتيالات والتهديدات، مشيرين إلى أن الإصلاح يستخدم عناصر إرهابية إخوانية مدعومة من تركيا وقطر لاستهداف هذه الكوادر.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com