السيول تتسبب في وفاة 9 مواطنين وتشريد عشرات الأسر بوادي حضرموت

 

المسيرة| حضرموت:

تسبّب المنخفض الجوي المداري الذي تشهده السواحل الجنوبية والشرقية لليمن في وفاة 9 أشخاص، وجرف عدد من السيارات والمزارع وتضرر الطرقات العامة، بالإضافة إلى تشريد عشرات الأسر بمحافظة حضرموت، جراء الأمطار الغزيرة التي هطلت على مدى اليومين الماضيين.

وبحسب ما يسمى غرفة الطوارئ لــ CSSW في حضرموت، فقد شردت السيول 52 أسرة من مساكنها، وهدمت 9 منازل كلياً، و78 جزئياً، فيما تضرّر من السيول 135 أسرة في مناطق مختلفة.

وتداول المئات من الناشطين بمواقع التواصل الاجتماعي صوراً ومقاطع فيديو لأضرار مادية كبيرة؛ نتيجة السيول الجارفة التي جرفت أراضي زراعية واسعة في عدد من قرى مديريتي حجر وبروم ميفع بوادي حضرموت، وأدّت إلى نفوق بعض المواشي، ودمّرت منازل الطين القديمة وخيام الأهالي، وأتلفت أغراضهم وموادهم الغذائية، وتضررت الطرقات.

وقطعت سيولُ الأمطار، الطرقات العامة، الخط الدولي المار من أمام المدينة التاريخية الذي يربط شرق وادي حضرموت بغربة جراء السيول المتدفقة نتيجة أمطار المنخفض المداري الذي تأثرت به المحافظة مؤخراً، وتسبب انقطاع الخط الدولي بأزمة عالقين، وأدّى إلى انقطاع المئات من المسافرين وتوقف المئات من السيارات.

وتأتي هذه الكارثة الطبيعية التي سبق وأن حذّرت منها مراكز الإرصاد الجوية، في ظل تجاهل الاحتلال وحكومة الفارّ هادي لمعاناة المواطنين وعدم الاكتراث لمناشداتهم وصرخاتهم بعد تدمير منازلهم وافتراش الصحراء دون الحصول على أية مساعدة أو إغاثة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com