أمين عام مجلس الشؤون الإنسانية: مؤتمر المانحين محاولة أممية لتلميع صورة المعتدي المجرم

 

المسيرة: صنعاء

أكّـد أمين عام المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية، عبدالمحسن طاووس، أن مؤتمر المانحين الذي تنظمه الأمم المتحدة في السعودية ‘‘محاولة لتلميع صورة المجرم السعودي’’.

وقال عبدالمحسن طاووس في تصريحات للمسيرة: إذَا كان مؤتمر المانحين سيُعقد في أرض المعتدي على اليمن فكيف ننتظر مخرجات إيجابية منه تجاه اليمن؟!.

وَأَضَـافَ ‘‘كيف سيقدم النظام السعودي مساعداتٍ لليمن وهو الذي يقتل أبناء الشعب اليمني؟!’’.

ونوّه إلى أن المستفيدَ من الأموال التي ستقدم في مؤتمر المانحين ليس الشعب اليمني، ‘‘وما يصل لشعبنا هو الفتات فقط’’، مؤكّـداً في الوقت ذاته أن ‘‘المساعدات المقدمة لليمن من الدول المشاركة في العدوان هي ذات طابع سياسي وليست ذات طابع إنساني’’.

واستطرد ‘‘برنامج الغذاء العالمي خفّض توزيعَ المساعدات، ولو كان هناك نيةٌ فعلية لمساعدة الشعب اليمني لكان وصلنا مليار واحد من المليارات التي أعلنوا عن تقديمها لليمن’’.

وفي حديثه عن طبيعة الأعمال الإنسانية التي من المفترض أن تقوم بها الأمم المتحدة ومنظماتها، أكّـد طاووس أن ‘‘تقديمات الأمم المتحدة هي مُجَـرّد أرقام وما يصل منها للشعب اليمني قليل جداً’’.

وأشَارَ إلى أن الأمم المتحدة تريد أن تربط قضية تمويل اليمن بالإعلان عن حالات الإصابة بالكورونا، متبعاً حديثَه ‘‘المنظمات الأممية لم تقدم أي شيء لمناطق الجنوب المحتلّة رغم أنهم يعلنون عن عدد الإصابات بفيروس كورونا’’.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com