العميد سريع: طيران العدوان يشن 30 غارة على الجوف ومأرب خلال الـ24 ساعة الماضية

بالتزامن مع تنفيذ قوى العدوان بالحديدة 68 خرقاً لاتّفاق ستوكهولم:

 

المسيرة: متابعات

واصل طيرانُ العدوان الأمريكي السعودي، أمس الأحد، تصعيدَ غاراته الجوية على عدد من المحافظات، ليؤكّـد مجدّدًا عدمَ جديته للسلام والتجَاءَه إلى إعلان هُـدنة زائفة؛ للتغطية على أعماله العسكرية في البر والجو، والتي تجاوزت أكثر من 30 زحفاً منذ إعلانه لـ”الهدنة”، بالإضافة إلى مئات الغارات الجوية.

المتحدثُ الرسمي للقوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع، قال أمس في بيان مقتضب: إن ‘‘طيران العدوان الأمريكي السعودي شن خلال الـ24 ساعة الماضية 30 غارة جوية’’.

وأشَارَ العميد سريع إلى أن الغارات ‘‘توزعت على مناطق متفرقة بمحافظتي مأرب والجوف، منها 10 غارات على مديرية خب والشعف بمحافظة الجوف، وَ17 غارة على مديرية مجزر وَ3 غارات على مديرية صرواح بمحافظة مأرب’’.

وفي سياق متصل، واصل تحالُفُ العدوان الأمريكي السعودي ومرتزِقته، أمس الأحد، سلسلةَ انتهاكات اتّفاق وقف إطلاق النار في الحديدة، وذلك بقصفه عديدَ الأحياء السكنية، تحت تحليف الطائرات الحربية.

وقال مصدرٌ في غرفة عمليات ضباط الارتباط والتنسيق لرصد خروقات العدوان: إن قوى العدوان ومرتزِقتها ارتكبت خلال الـ24 ساعة الماضية ٦٨ خرقاً.

وأشَارَ المصدر إلى أن من بين الخروقات ‘‘تحليقَ طائرة حربية في أجواء مدينة حيس واستحداث تحصينات قتالية قرب شارع الخمسين’’.

ونوّه المصدر بأن المرتزِقةَ قصفوا بـ 273 قذيفة مختلفَ مديريات الحديدة، في ٢٦ خرقاً، لافتاً إلى قصف بالأعيرة النارية للمرتزِقة تجاوز 40 خرقاً.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com