لجنة مكافحة الأوبئة تشدّد على إحالة من ثبت تورطهم في أعمال التهريب إلى النيابة تمهيداً لمحاكمتهم

منحت مكافأة مالية لكل من يبلّغ على مهربين لأشخاص مصابين بكورونا

 

المسيرة- خاص

تناولت اللجنةُ الوزارية العليا لمكافحة الأوبئة في اجتماع لها، يوم أمس، برئاسة رئيس الوزراء الدكتور عبد العزيز بن حبتور عمليات التهريب من عدد من المنافذ إلى المحافظات الحرة، وما يحمله هذا السلوك المجرم من مخاطر مباشرة على حياة وسلامة الشعب اليمني في حال تم تهريب مصابين بفيروس كورونا لا سمح الله.

وشدّدت اللجنة العليا بهذا الشأن على إحالة من ثبت تورطهم في أعمال التهريب والأشخاص الذين معهم إلى النيابة الجزائية، تمهيداً لمحاكمتهم وحبسهم وتغريمهم وفقاً للقانون، ومنح مكافئة مالية لكل من يلقي القبض عليهم.

وأكّـدت اللجنة تنفيذ المحاضر المقرة من قبل وزارة النقل والجهات الأُخرى ذات العلاقة بخصوص استثناء البواخر التي تحمل الموادَّ الأَسَاسية والبضائع من البقاء في الغاطس لفترة 14 يوماً، والسماح لها بالدخول إلى ميناء الحديدة فور وصولها على أن يتم إخضاعُ طواقمها للحجر الصحي على متنها، وبحيث تقوم الجهة المختصة بعملية تعقيم سطح الباخرة والبضائع قبل تفريغها إلى أرصفة الميناء.

وتم التأكيدُ في الاجتماع على قيام أمين العاصمة ومحافظي المحافظات بمسؤوليتهم تجاه إخراج أسواق القات من المدن إلى ضواحيها ومراعاة الاشتراطات الصحية الوقائية المنظمة لهذه الأسواق مع التشديد على المسؤولية الشخصية لأمين العاصمة والمحافظين لتنفيذ هذا القرار، لما له من أثر إيجابي على صحة المواطن وسلامته.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com