استشهاد 3 مواطنين وإصابة امرأة في قصف لطيران العدوان الأمريكي السعودي على مديرية الظاهر بصعدة

حصيلة خروقات المرتزقة بالحديدة خلال يومين بلغت 160:

 

المسيرة| متابعات

واصل طيرانُ العدوان الأمريكي السعودي خلال اليومين الماضيين، شنَّ غاراته الهستيرية على بعض المحافظات اليمنية.

وتأتي هذه الغارات بالتزامن مع استمرار مرتزِقة العدوان بخرق وقف إطلاق النار في محافظة الحديدة.

وفي التفاصيل، استشهد 3 مواطنين وأصيبت امرأة في غارة شنّها طيرانُ العدوان على منطقة غافرة بمديرية الظاهر بمحافظة صعدة.

وقال مصدر أمني بالمحافظة: إن طيرانَ العدوان استهدف بغارة جوية عند الساعة السابعة، صباح أمس الجمعة، منزلَ المواطن أحمد عقبي في منطقة غافرة بالمديرية الحدودية، ما أَدَّى إلى استشهاد ثلاثة من أبنائه وإصابة امرأة في حصيلة أولية، مضيفاً أن الغارةَ تسببت في نفوق عشرات من رؤوس الماشية وتدمير المنزل، مستنكراً بشدة هذا الاستهدافَ لمنازل المواطنين والأحياء الآهلة بالسكان وإمعانه في قتل الأطفال والنساء وتدمير مقدرات الشعب اليمني، داعياً المنظمات الدولية وعلى رأسها الأمم المتحدة إلى الاضطلاع بدورها في إيقاف همجية العدوان بحق أبناء الشعب اليمني.

وعلى صعيد متصل، نفّذ طيرانُ العدوان الأمريكي السعودي، يوم أمس، غارتين استهدفت منطقة الملاحيط بمديرية الظاهر بمحافظة صعدة، وغارتين على منطقة بني حسن بمديرية عبس بمحافظة حجة، وغارة على مفرق الجوف في محافظة مأرب.

كما شن الطيران، أمس الأول الخميس، 4 غارات هستيرية على مديرية حرض، منها غارتان على الجمارك بالمحافظة.

أما في محافظة الجوف، فقد شنَّ الطيرانُ المعادي 10 غارات على مديرية الحزم منها 3 غارات على منطقة اللبنات في المديرية، كما شن غارتين على مديرية خب والشعف بالمحافظة.

وفي محافظة مأرب، شن طيران العدوان الأمريكي السعودي غارتين على مديرية صرواح، كما نفذ غارة جوية على مديرية ريدة بمحافظة عمران، في حين لم تسلم مديرية شدا الحدودية بصعدة من القصف الصاروخي والمدفعي من قبل العدوّ السعودي.

وبالتوازي مع غارات العدوان الإجرامية، يواصل مرتزِقةُ العدوان في محافظة الحديدة، انتهاكَ وقف إطلاق النار، حيث ارتكب المرتزِقة أكثر 160 خرقاً خلال اليومين الماضيين.

وأكّـد مصدر في غرفة عمليات ضباط الارتباط والتنسيق لرصد خروقات العدوان في الحديدة، أن من بين خروقات العدوان تحليق طائرة حربية في أجواء شارعي صنعاء والخمسين ومنطقتي كيلو١٦ والمنظر ومدينة الشعب.

أضاف المصدر أن خروقاتِ العدوان شملت تحليق 7 طائرات تجسُّسية في أجواء شارعي صنعاء والخمسين ومنطقتي المنظر وكيلو١٦ ومدينتي الشعب وحيس والجاح، وكذا اعتداء على رقابة كيلو 16، إضافةً إلى 57 خرقاً بقصف مدفعي وصاروخي لعدد 207 قذائف وصواريخَ، وَ80 خرقاً بالأعيرة النارية المختلفة.

وأوضح المصدر أن القصفَ الصاروخي والمدفعي للمرتزِقة استهدف منازلَ المواطنين وممتلكاتهم في معظم مديريات ومناطق محافظة الحديدة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com