الهيئة العامة للزكاة تناقش أعمال لجنة الطوارئ لمواجهة كورونا

فيما وزعت بصعدة الزكاة العينية لـ 798 أسرة في مديرية مجز:

المسيرة| صنعاء

ناقشت اللجنةُ الاستشاريةُ الصحيةُ بالهيئة العامة للزكاة برئاسة رئيس الهيئة الشيخ شمسان أبو نشطان، أمس الأحد، عدداً من المواضيع المتعلقة بالجانب الصحي وفق مصارف الزكاة وأعمال لجنة الطوارئ لمواجهة وباء كورونا.

وجرى خلال اللقاء، الذي حضره وكيلُ الهيئة علي السقاف، ووكيل قطاع التوعية والتأهيل أحمد مجلي، وأعضاء اللجنة الاستشارية الصحية بالهيئة، مناقشةُ المهام الموكلة للجنة في الجانب الصحي وفق المصارف الشرعية.

وتطرّق اللقاءُ إلى السبل الكفيلة بتعزيز دور الهيئة في المساهمة في الحدِّ من فيروس كورونا في جوانب الصحة والغذاء والإيواء والنظافة والماء.

وأكّـد اللقاءُ على أن تقوم اللجنةُ الصحية بإعداد رؤية للجانب الصحي وفق مصارف الهيئة، بما يخدم المستحقين من الفقراء والمساكين.

وأقر اللقاءُ تشكيلَ لجنة طوارئ لوضع آلية للتنسيق والتعاون مع اللجنة العليا لمكافحة الأوبئة، بما يحقّق التأهب والاستجابة لمواجهة وباء كورونا، خصوصاً في المنافذ واحتياجات الحجر الصحي في مختلف المناطق.

وأشَارَ اللقاءُ إلى أهميّةِ أن تكون هناك أعمال توعوية وشراكة مجتمعية مصاحبة لأعمال اللجنة الصحية ولجنة الطوارئ تتضمن الإجراءات والتدابير الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا في أوساط المجتمع والمنافذ ونقاط الحجر الصحي.

حضر اللقاءَ مديرُ عام الحصر وتخطيط المصارف عماد معياد، ومدير عام التخطيط محمد العياني، ومدير عام الشؤون القانونية فايز مقحط، وعدد من المعنيين.

إلى ذلك، دشّن فرعُ الهيئة العامة للزكاة بمحافظة صعدة، أمس الأحد، توزيعَ الزكاة العينية من الحبوب على 798 أسرة مستحقة في مديرية مجز تحت شعار “الزكاة في مصارفها”.

وفي التدشين، أوضح مدير المديرية مجز محمد ضيف الله هاشم، أن توزيعَ الزكاة العينية يأتي ضمن مشاريع متعددة للهيئة لصرف الزكاة في مصارفها الشرعية الثمانية التي ذكرها اللهُ في كتابه الكريم.

وأكّـد أهميّةَ أداء هذه الفريضة ودورها في تعزيزِ مبادئ التراحم والتكافل بين أبناء المجتمع وأثرها الكبير في القضاء على الفقر من خلال سد حاجة المحتاجين، وإغناء الفقراء والمساكين كحقٍّ من حقوقِهم التي كفلها الدينُ الإسلاميُّ.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com