الصناعة تكشفُ كمية السموم القاتلة والبؤر الفتاكة التي تم القضاءُ عليها خلال 2019

المسيرة| صنعاء:

أكّـدت وزارة الصناعة والتجارة في تقرير لها، أمس الجمعة، أن ‘‘الكمية التي قامت بإتلافها خلال العام الماضي بلغت نحو (400) طن من المواد الاستهلاكية الفاسدة والمنتهية’’.

وبحسب التقرير فإن المواد التي تم إتلافها شملت “مشروبات غازية ومواد غذائية وعصائر وتمور وحليب والعاب أطفال وأدوات تجميل ومنظفات وزيوت وحفاظات وبطاريات وغيرها من المواد الاستهلاكية الأُخرى”.

الوزارة وفي تقريرها أشارت إلى “أن 12 ألفاً و485 مخالفة تموينية تم ضبطها خلال الفترة ذاتها، منها (4500) مخالفة عدم إشهار أسعار، و(3456) مخالفة رفع أسعار، و(221) مخالفة بيع سلع تالفة ومنتهية، و(2290 مخالف نقص أوزان)، بالإضافة إلى “(2018) مخالفة رفض تفتيش وعدم وجود ميزان”.

ووفقاً للتقرير فـ”إن عدد محاضر الإغلاق التي تم تحريرها من قبل مكتب الوزارة بلغت نحو (316) محضر إغلاق لـ316 محلاً ومنشأة تجارية، فيما تم إحالةُ 875 مخالفة تموينية إلى النيابة العامة”، في حين بلغ عددُ السجلات التجارية التي تم تقييدها وتجديدها نحو (4075) سجلاً تجارياً.

وفي السياق، أكّـد مدير مكتب الصناعة والتجارة بالأمانة، صادق صلاح، استمرارَ لجان الرقابة والتفتيش لأعمالها وتكثيف نشاطها في النزول الميداني إلى الأسواق والمخازن ومحال الجملة والتجزئة، مشيداً باهتمامِ ودعمِ ومتابعةِ قيادتَي أمانة العاصمة ووزارة الصناعة والتجارة لأعمال اللجان الميدانية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com