محافظ صعدة: صمود الشعب اليمني وعزته وكرامته هي بفضل الله وببركة دماء الشهيد القائد وجميع الشهداء

فعالية ثقافية لمكتب التربية بصعدة بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد واليوم الوطني للصمود

 

المسيرة| صعدة

نظّم مكتبُ التربية والتعليم بمحافظة صعدة، أمس الأحد، فعاليةً ثقافيةً بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد القائد، واليوم الوطني للصمود 1441هـ، 2020م، بحضور قيادة السلطة المحلية.

وفي الفعالية أكّـد محافظ صعدة محمد جابر عوض أهميّة إحياء الذكرى السنوية للشهيد القائد واستلهام الدروس من هذا القائد العظيم الذي ضحى بنفسه من أجل أن يحيا الشعب حياة كريمة وعزيزة.

وأشَارَ المحافظ عوض إلى أن صمودَ شعبنا اليمني العظيم وعزته وكرامته هي بفضل الله وببركة دماء الشهيد القائد الزكية والطاهرة وجميع الشهداء، وكذلك بجهود رجال الجيش واللجان الشعبيّة في كُـلِّ الجبهات والميادين.

وبمناسبة اليوم الوطني للصمود، ثمّن المحافظُ عوض جهودَ كافة المعلمين الذين صمدوا في الجبهة التعليمية وقيامهم بواجبهم الديني والوطني في ظل الظروف الصعبة وانقطاع المرتبات لمدة خمس سنوات.

من جانبه، لفت مدير عام مكتب التربية والتعليم عبد الرحمن الظرافي، إلى أن الجانب التربوي بالمحافظة صمد لمدة خمسة أعوام في الجبهة التعليمية، ومستمر في صمودِه في مواجهة العدوان مهما كانت الصعوبات.

ونوّه بأن العدوان تعمّد استهدافَ العملية التعليمية سواءً باستهداف المدارس والمنشآت التعليمية أَو من خلال نقل البنك المركزي وقطع مرتبات المعلمين وغيرهم، فيما أوضحت كلمةُ الجانب التربوي أن العدوانَ دمّر 276 مدرسة بالمحافظة، منها 91 مدرسة دُمِّرت تدميراً كلياً، مستعرضاً بعضَ الإنجازات التي تتعلّق بترميم بعض المدارس وتوفير الكتاب المدرسي وبعض مستلزمات العملية التعليمية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com